اسرائيل لا تستبعد العودة للمفاوضات وتدرس التوجه لمجلس الأمن

84-TRIAL- القدس / سوا / قالت القناة العاشرة في تلفزيون اسرائيل نقلا عن مصدر سياسي اسرائيلي رفيع المستوى قوله ان اسرائيل لا تستبعد العودة الى مفاوضات التهدئة الغير مباشرة مع الجانب الفلسطيني بوساطة مصرية.
وقالت القناة نقلا عن المصدر الاسرائيلي قوله ان اسرائيل تتوقع استمرار تساقط الصواريخ خلال الايام القليلة المقبلة واستمرار القصف الاسرائيلي على قطاع غزة لكنه اشار الى عدم وجود قرار بعودة الحرب الشاملة كما كانت قبل بدء مفاوضات التوصل لوقف لاطلاق النار وان العمليات من كلا الجانبان ستكون مقيدة وليست شاملة.
وقال المصدر ان اسرائيل لا تستبعد العودة الى طاولة المفاوضات حال فقيام المصريين بطرح مبادرة جديدة للتدخل للتوصل الى تهدئة او هدنة يجري بموجبها اعادة المفاوضات مؤكدا ان اسرائيل لا تريد الحرب الشاملة.
وقالت القناة العاشرة ان هذا الموقف الاسرائيلي ياتي بالرغم من وجود خلافات داخل اطر الحكومة الاسرائيلية التي ابدى معظم وزراءها تشددا ضد حماس بعد تجدد القتال حيث قالت وزيرة العدل الاسرائيلية انه لا فائدة من استمرار المفاوضات مع حركة حماس وانه يجب تشديد الحصار السياسي عليها.
على صعيد اخر قالت صحيفة هارتس ان اسرائيل تدرس التوجه الى الامم المتحدة بعد فشل المباحثات من اجل التوصل الى تهدئة شاملة.
وقالت الصحيفة انه وبعد نحو ثلاثة اسابيع من المفاوضات الغير مباشرة تعود الامور الى المربع الاول بحيث تتعرض المدن الاسرائيلية للقصف بالصواريخ وهو الامر الذي لا يمكن لاسرائيل القبول به.
كما و ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي  بان الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو تدرس الان التوجه لمجلس الامن لإصدار قرار لوقف اطلاق النار علي غرار قرار 1701 بين إسرائيل وحزب الله.
293
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد