أريحا: انطلاق فعاليات "نبض المخيم – الطلائع الأول"

none

أريحا /سوا/ انطلقت في مخيم عقبة جبر بأريحا، اليوم الأحد، فعاليات المخيم الصيفي "نبض المخيم-الطلائع الأول".

وينظم المخيم من قبل جمعية كنعان للتطوير المجتمعي الشبابية، بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة, ومؤسسة "زمام" الشبابية، واللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر، وتستضيفه جمعية النشاط النسوي بالمخيم على مدار 10 أيام.

وبين رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر، جمال عمر، حرص اللجنة على العناية بالفئات العمرية الصغيرة وشغل أوقاتهم خلال العطلة الصيفية بالأنشطة والفعاليات المفيدة.

بدوره، قال رئيس جمعية كنعان محمد دويك، إن هذا المخيم يأتي استمرارا لأهداف وسياسة الجمعية في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المجتمعية، التي تستهدف الفئات العمرية المختلفة.

 ونوه إلى أنشطة الجمعية وتنفيذها عدة حملات تطوعية وتوعوية في مختلف مناحي الحياة التي تهم المجتمع المحلي وبالدرجة الأولى الشبابية، مضيفا أن الجمعية تنفذ هذا المخيم بعد نجاحها بإقامة مخيم آخر "نبض أريحا الأول" أواخر شهر تموز الفائت.

وثمن دويك التعاون مع مؤسسة "زمام" الشبابية واللجنة الشعبية وجمعية النشاط النسوي، ومؤسسة الأشبال واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، وجمعية الإسراء الخيرية، وكل الجهات والأشخاص الداعمين، والمساهمين بنجاح فعاليات المخيمين وأنشطة الجمعية.

ويستهدف المخيم الزهرات والأشبال من الفئة العمرية10-16 عاما من مختلف مناطق المخيم، ويتوزع المشاركون على عدة زوايا ومجموعات تعنى بالرسم والفن والدراما والألعاب الرياضية والتثقيف الوطني، والقيام بجولات ميدانية على المؤسسات الرسمية والأهلية للتعرف على آلية عملها، وجولات على الأماكن السياحية والتاريخية بالمدينة، إضافة لتخصيص يوم كامل للحديث عن البيئة والمحافظة عليها وتدوير النفايات واستخدامها من قبل متخصصين من سلطة جودة البيئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد