مجلس القضاء الأعلى ينهي مشاركته برحلة دراسية إلى رومانيا

none

بوخارست/سوا/ أنهى وفد من مجلس القضاء الأعلى، مشاركته في رحلة دراسية إلى رومانيا لخمسة أيام، بتنظيم من بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين، ومشاركة ممثلين عن مؤسسات قطاع العدالة.

واشتمل برنامج الرحلة على زيارة المعهد القضائي الروماني، والمدرسة القضائية الرومانية، للاطّلاع على برامج التدريب للقضاة ووكلاء النيابة والموظفين الإداريين، وتم تقديم العروض حول العلاقة بين المعهد القضائي ووزارة العدل والنيابة العامة ومجلس القضاء الأعلى، وكذلك التنسيق فيما بينهم.

يُذكر أن هذه الزيارة الثانية من نوعها التي يشارك فيها مجلس القضاء الأعلى لرومانيا، وهي نتاج تفاهمات مشتركة بين البلدين لتبادل الخبرات القضائية وتحقيق التعاون المشترك، ومؤخرا تم توقيع مذكرة تفاهم بين التفتيش القضائي الفلسطيني ونظيره الروماني.

وشارك من مجلس القضاء الأعلى: الأمين العام القاضي رائد عساف، ومستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى لشؤون المحاكم عامر شاهين، ومن وزارة العدل: وكيل الوزارة محمد أبو سندس، ومدير المعهد القضائي الفلسطيني القاضي رشا حماد، ومن الموظفين الإداريين للمعهد: نائلة الديك، ومن النيابة العامة: مجدي شراب مدير وحدة التدريب في مكتب النائب العام ورئيس نيابة طولكرم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد