فصائل منظمة التحرير تدعو لتضافر الجهود لإنجاح الانتخابات المحلية

منظمة التحرير الفلسطينية

رام الله /سوا/ أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، أهمية إجراء الانتخابات المحلية المقررة في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، داعية إلى تضافر كافة الجهود من أجل إنجاحها وإزالة أية عراقيل أو معيقات تقف في سبيل إجرائها.

وشددت فصائل المنظمة خلال اجتماعها اليوم السبت، في مدينة رام الله، على مستوى الأمناء العامين، على التمسك بميثاق الشرف الموقع من الفصائل كافة، واجراء الانتخابات بشفافية وديمقراطية التزاما بالقانون.

واعتبرت أن نجاح هذه الانتخابات والالتزام بنتائجها دون اية تدخلات، ي فتح الطريق أمام الانتخابات العامة لتجديد المؤسسات والحياة الديمقراطية الداخلية من أجل انهاء الانقسام البغيض، واستعادة وحدة شعبنا، وتغليب التناقض الرئيـسي مع الاحتلال على كل التناقضات الثانوية.

وعبَرت الفصائل عن رفضها وإدانتها، لفض اجتماع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في غزة من قبل أجهزة أمن غزة، مؤكدة حق عقد الاجتماعات تحضيرا لإجراء الانتخابات، ورفض أية تدخلات في العملية الانتخابية من أية جهات.

وأكدت أهمية الاشراف على الانتخابات في قطاع غزة من قبل لجنة الانتخابات المركزية والهيئة المستقلة لحقوق الانسان، لضمان شفافيتها ونزاهتها.

كما شددت الفصائل، على أهمية تعزيز مشاركة الشباب والمرأة الفلسطينية في القوائم الانتخابية، بما يضمن للمرأة نسبة لا تقل عن 30% حسب قرار المجلس المركزي الفلسطيني للمنظمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد