فلسطين وتشيلي تبحثان توقيع أول اتفاق تعاون رياضي

العلمان الفلسطيني والتشيلي

سنتياغو/سوا/ ناقش رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، مع وزيرة الرياضة في تشيلي نتاليا الونسو، اليوم في العاصمة التشيلية سنتياغو، آليات تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين.

وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين، عماد جدع، والقنصل العام، عماد زوربا، وعدد من مسؤولي الوزارة

وقدم الرجوب، خلال اللقاء عرضًا لمسيرة الرياضة الفلسطينية، واهم المحطات التي مرت بها، وما وصلت إليه في الوقت الحالي، على صعيد انجاز العديد من المشاريع الرياضية، وإقامة البنى التحتية، وتكوين منتخبات فلسطينية لكافة الفئات، إلى جانب مسيرة التطوير المستمرة التي تقوم بها المؤسسة الرياضية بالرغم من معيقات وعقبات متعددة أهمها سياسة الاحتلال المتواصلة الرامية إلى تدمير الشباب الفلسطيني ومنعه من ممارسة الرياضة أسوة بباقي شعوب العالم.

وناقش الجانبان آليات الترتيب لتوقيع أول اتفاقية تعاون رياضي بين البلدين، تشمل كافة الجوانب الرياضية وأشكال الاستفادة من الخبرة الكبيرة عند جمهورية تشيلي في كافة الألعاب، إلى جانب الاستفادة من الخبرات البشرية، وتأسيس المنشآت الرياضية وغيرها.

وعرض الرجوب الاستفادة من خبرة تشيلي في تطوير الرياضة المدرسية في فلسطين، من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي الذي تم تأسيسه حديثا، ويتم العمل من خلاله لتطوير الرياضة والتأسيس الصحيح لها في المدارس، من اجل الوصول إلى تحقيق كافة الأهداف المرجوة من الرياضة على صعيد صقل شخصية اللاعب وتكوينه وبنائه بناء سليما من كافة الجوانب.

وأشار الرجوب إلى أهمية تعزيز العلاقات بين الاتحادات والأندية الفلسطينية مع نظيراتها في تشيلي، عارضا فكرة تأسيس دوري كرة قدم مشترك بين فرق من الوطن مع نادي بالستينو وأندية فلسطينية أخرى في الخارج، بصورة تحمل الكثير من المعاني والرسائل.

ودعا الرجوب، الوزيرة الونسو، إلى زيارة دولة فلسطين برفقة وفود رياضية من تشيلي ومعايشة الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، ومعاينة الحب والاحترام والتقدير الكبير الذي يحمله الشعب الفلسطيني لنظيره التشيلي الصديق، مستذكرا العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين في كافة المجالات.

من جانبها أشادت الوزيرة الونسو بالجهود الكبيرة للجالية الفلسطينية العريقة في تشيلي ودورها الفاعل في البناء والتطوير في المجال الرياضية وغيره.

وقام الرجوب ومضيفته في ختام اللقاء بزيارة ميدانية لكافة المعالم الرياضية في العاصمة سنتياغو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد