جوال

زمالات في التغطية الصحفيّة – الولايات المتّحدة الأميركية

none

none


تبحث ألفرد فريندلي (الشريك الإعلامي) عن صحفيين للمشاركة في زمالة دانيال بيرل لعام 2016، وهو عبارة عن برنامج يعمل على وضع الزملاء الناجحين في مؤسسات إخبارية أميركية لتعلّم طرق الممارسات الصحفية، والمعايير والقيم الصحفية المتّبعة في الصحافة الأميركية والتي يمكنهم الاستعانة بها أو تطبيقها أو مشاركتها مع آخرين في بلادهم.

بإمكان الصحفيين في منتصف مسيرتهم المهنية، من الدول ذات الأغلبية المسلمة، التقديم لنيل هذه الزمالة.

يمكن للصحفيين من الدول التالية التقديم لنيل الزمالات: أفغانستان، الجزائر، البحرين، بنغلاديش، مصر، إريتريا، إثيوبيا، إندونيسيا، إيران، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، ماليزيا، مالي، المغرب، نيجيريا، عُمان، باكستان، الأراضي الفلسطينية، قطر، المملكة العربية السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.

من شروط التقديم إتقان اللغة الإنجليزية، وأن تتراوح أعمار المتقدّمين ما بين 25 و35 عاماً، وأن يحملوا في جعبتهم ما لا يقلّ عن ثلاث سنوات من الخبرة الصحفية. يجب على الصحفيين أن يكونوا شاغرين لوظيفة بدوام كامل في إحدى الأقسام الإخبارية أو التحريرية التابعة لإحدى الصحف، أو المجلات المستقلّة، أو خدمات الويب أو المنشورات على شبكة الإنترنت تلك التي تُعنى بالمصلحة العامّة.

تشمل الزمالة جميع النفقات المرتبطة بالبرنامج، من سفر دولي ومحلي، وتأمين صحي وما إلى ذلك. كما توفر أيضاً راتباً شهرياً لتغطية نفقات المعيشة الأساسية.

الموعد النهائي لتقديم الطلب هو 31 آب/ أغسطس.

لمزيد من المعلومات، انقر هنا.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم