انتهاء جلسة المفاوضات دون اتفاق.. الأحمد: قدمنا ورقة للتهدئة وننتظر الرد

غزة / سوا/ انتهت في القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، جلسة المفاوضات غير المباشرة لوقف اطلاق نار دائم دون التوصل إلى اتفاق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية.

وقال رئيس الوفد الفلسطيني "عزام الأحمد" في تصريحات له مساء اليوم، إن الوفد الفلسطيني تقدم بورقة تهدئة جديدة للوسيط المصري، وينتظر الوفد الرد الإسرائيلي عليها خلال الساعات المقبلة.

وأضاف: "لم يحدث أي تقدم بالمفاوضات الجارية الآن رغم التمديد الذي حصل حتى اللحظة، والأمور ازدادت تعقيداً"، مشيراً إلى أنهم ينتظرون رداً مصرياً على الورقة التي قدموها.

وأوضح أن الوفد الإسرائيلي يحاول فرض ما يريده، وهذا مستحيل أن نقبل به كفلسطينيين، وكذلك عملية التسويف والمماطلة التي ما زالوا يستمرون بها’.

وقال الأحمد "أمامنا حوالي 5 ساعات ونأمل أن نتلقى ردا قبل هذه المدة حتى نستطيع تحديد الخطوة اللاحقة، وإننا كفلسطينيين مارسنا المرونة لأقصى درجة ممكنة".

في الوقت ذاته قالت مصادر فلسطينية إن الوسيط المصري يبذل جهودا من أجل أن يبقى الباب مفتوحا لاستئناف المفاوضات غير المباشرة في أي وقت إذا كان هناك تغيير في المواقف لدى الجانبين.

ويأتي ذلك عقب اختراق الاحتلال الإسرائيلي للتهدئة بشنه لعشرات الغارات الجوية والمدفعية على أهداف عدة في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة، والتي أسفرت عن اصابة عدد من المواطنين بجراح بينهم أطفال.

وزعمت إسرائيل أن الغارات جاءت رداً على اطلاق عدة صواريخ على بئر السبع وأسدود وعسقلان أطلقت من قطاع غزة وسقطت في مناطق مفتوحة بعد ظهر اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد