اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

مواجهات- أرشيفية

قلقيلية/سوا/ أصيب عشرات المواطنين بالاختناق اليوم الجمعة، فيما استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي محولا رئيسيا للكهرباء، خلال قمعها لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 عاما لصالح مستوطني "قدوميم" المقامة عنوة على اراضي القرية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي، بان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الذين اقتحموا البلدة مطلقين الأعيرة "المطاطية" و"الأسفنجية" وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بالاختناق بينهم أطفال ونساء، فيما استهدفت سيارة المياه العادمة محولا للتيار الكهربائي مما أدى إلى انفجاره وإلحاق خسائر مادية جسيمة به وانقطاع الكهرباء عن القرية لعدة ساعات.

وأضاف شتيوي، أن سيارة المياه العادمة استهدفت منازل المواطنين كما أطلق الجنود قنابل الغاز الصاروخية بشكل متعمد باتجاه المنازل وباتجاه طواقم الإعلام.

وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة واسعة من أبناء البلدة الذين رفعوا الإعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد