فسطين تشارك في المؤتمر العربي الرابع لمدراء الأحوال الشخصية بتونس

none

تونس/سوا/ تشارك دولة فلسطين اليوم الخميس، بالمؤتمر العربي الرابع لمدراء الاحوال الشخصية العرب (مديري أدارات الاحوال المدنية) المنعقد بتونس لمدة يومين من ضمن الدول العربية الاعضاء في مجلس وزراء الداخلية العرب، والجامعة العربية وجامعة نايف للعلوم الامنية. حيث يترأس وفد فلسطين للمؤتمر مدير عام الاحوال المدنية عماد شنان.

ويناقش المؤتمر عددا من المواضيع المختلفة والتي تؤكد حرص مجلس وزراء الداخلية العرب على توحيد الأساليب والنماذج الأمنية في الدول العربية، وعلى مشروع طموح لإصدار بطاقة هوية عربية موحدة برقم عربي موحد يمكن اعتمادها من قبل مختلف الدول العربية في إصدار بطاقات الهوية الوطنية، بحيث توفر كل الوسائل التأمينية اللازمة.

وأكد الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب في كلمة أفتتح بها المؤتمر، أنه سينظر في تصور عربي موحد لمفاهيم ودلالات الرقم (الوطني- القومي) تم إعداده في ضوء مفاهيم ودلالات الأرقام الوطنية في الدول العربية.

ويناقش مشروع قانون عربي استرشادي للأحوال المدنية سيمكن عند الانتهاء من إعداده من توفير إطار قانوني تستهدي به الدول العربية في سنِّ أو تعديل التشريعات المتعلقة بالأحوال المدنية.

كما سيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة من بينها الاساليب التقنية المستخدمة في أساليب التزوير للوثائق، ودور أدارات الاحوال المدنية العربية في مكافحة الارهاب.

وسيستعرض المؤتمر آراء الدول العربية في مجال تسيير العمل في ادارات الاحوال المدنية العربية بشأن إصدار بطاقة هوية عربية موحدة.

ومن المقرر أن تصدر عن المؤتمر الرابع عدة قرارات وتوصيات للمواضيع قيد البحث لأجل رفعها للقمة القادمة لوزراء الداخلية العرب، والتي ستنظر في إقرار تلك التوصيات والقرارات لتصبح تشريعات.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد