اسرائيل تمنع 54 عائلة من زيارة أبنائها في "ريمون"

رام الله /سوا/أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم الخميس، بأن الجيش الاسرائيلي منع 54 عائلة من زيارة أبنائها في ريمون، حيث تم منعها من مواصلة المسير عبر حاجز الظاهرية قرب الخليل.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن هذا الإجراء الإسرائيلي غير المبرر تسبب بحالة من التوتر والغليان في سجن ريمون، بعد إعلان الأسرى الاستنفار العام وإغلاق أقسام السجن.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى أعلنوا رفضهم لهذا التصعيد غير المبرر، وأنهم يرفضون التعامل مع عائلاتهم والتلاعب بها بهذه الطريقة، وإذلالهم على الحواجز من قبل الجنود والضباط الذين يحاولون الانتقام من ذويهم، ومحاربة الأسرى ومحاولة التأثير على نفسياتهم من خلال حرمانهم من هذه الزيارات.

وكشفت الهيئة أن الأسرى وفور إعلامهم بإعادة عائلات الأسرى من على حاجز الظاهرية، انتفضوا واعلنوا عن تصديهم لهذه السياسة، وأن احتجاجهم سيكون على مستوى الحدث، حيث أعلنوا فورا إرجاعهم لوجبة العشاء لهذا اليوم.

وحملت الهيئة السلطات الاسرائيلية ممثلة بالحكومة اليمينية وجهاز "الشاباك" كامل المسؤولية عما يحدث بالسجون من توتر وتصعيد، وأنه بات مكشوفا أن كل هذه الممارسات تتم من خلال تخطيط مسبق هدفه النيل من الأسرى وتصفية قضيتهم سياسيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد