وزيرة الاقتصاد تسلّم جمعيات تعاونية شهادات العلامات التجارية

رام الله /سوا/ سجلت وزارة الاقتصاد الوطني، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ست علامات تجارية لجمعيات تعاونية تنشط في المجال الزراعي، ما يشكل نقلة نوعية في عمل وإنتاج هذه الجمعيات وتطوير مشاريعها.

وقالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، خلال مراسم تسليم شهادات العلامات التجارية اليوم الخميس، إن  العلامات التجارية أداة مهمة في تسويق وترويج المنتجات بشكل كبير، وبمثابة صلة الوصل  بين المنتج والمستهلك وتعزز الثقة بينهم بشكل كبير، خاصة وأن المستهلك يقوم بطلب المنتج باسم علامته التجارية وليس باسم المنتج أو الجهة المصنعة.

 وبينت الوزيرة خلال الحفل، الذي جرى بحضور ممثل منظمة التعاون الإنمائي السويدية، ورئيس مجلس إدارة المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية محمد حسين، أن الوزارة تعمل حاليا على إصدار قانون جديد للملكية الصناعية، سوف يتضمن قانونا حديثا للعلامات التجارية والنماذج الصناعية، وقد تم استحداث نماذج المنفعة التي ستنعكس إيجابا على دعم ابتكارات الشركات الصغيرة  بشكل ملموس.

وفي مجال تسهيل إجراءات تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والاختراعات، قالت الوزيرة عودة "إن الوزارة بدأت  حاليا العمل على تطوير الأنظمة المحوسبة، بما يتلاءم مع إجراءات التسجيل الدولية ومواءمة نشر البيانات المحلية دولياً.

وعبرت الوزيرة عن أملها في أن تقوم الجمعيات التعاونية والقطاع الخاص الفلسطيني، بالعمل على  تعزيز وتركيز جهودها للترويج لعلاماتها التجارية مع المحافظة على مستوى جودة منتجاتها بشكل يساعدها على التنافس مع السلع والبضائع المنافسة داخل الأسواق الفلسطينية.

يذكر أن الجمعيات الحاصلة على شهادات العلامات التجارية: هي جمعية كفر لاقف النسائية الخيرية، وبيتا التعاونية للتصنيع الغذائي، وباقة الشرقية التعاونية الزراعية، والسنابل التعاونية، والعقبة التعاونية الزراعية، وجمعية تراثنا الأصيل النسائية.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد