الوئام الخيرية توزّع الدفعة الثانية من مساعدات قافلة «ليدي ليلى» التركية

none

غزة / سوا / شرعت جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة أمس الأربعاء 10/8 تنفيذ مشروع توزيع المساعدات المقدّمة من الحكومة التركية لأهالي قطاع غزة ضمن قافلة "ليدي ليلى" المخصصة لأهالي قطاع غزة.

 

وقال م.محمد أبو مرعي رئيس الجمعية " ضمن المشاريع الإغاثية الطارئة، وبعد التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، بدأت الجمعية بتوزيع مساعدات القافلة على الأسر المسجلة لديها، وفق كشوفات محددة راعت العائلات الأكثر حاجة" وأضاف "يأتي هذا المشروع اليوم بدعم الحكومة التركية، مشكورين، قدم السبق في تقديم المساعدات وتنفيذ البرامج الخيرية لأهالي القطاع". 

 

وأشار أبو مرعي إلى أن إجمالي عدد الأسر المستفيدة من التوزيع في مرحلته الأولى 100 أسرة بقيمة إجمالية 20 ألف شيكل (5200$)، وشملت المرحلة الثانية 31 أسرة بقيمة 6200 شيكل (1650$).

 

وأوضح أبو مرعي أن هذا المشروع يعتبر امتداد لمشاريع حملة "رمضان الخير" والتي أطلقتها الجمعية مطلع شهر رمضان لمواجهة الآثار الاقتصادية الصعبة على الأسر الفقيرة والمعوزة، مستهدفة توفير الحد الأدنى من أساسيات الحياة في ظل الظروف الخانقة التي يمر بها كل أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

وجدد أبو مرعي نداءه للمؤسسات العربية والدولية وأهل الخير لتقديم المزيد من الدعم لتنفيذ مشاريع مشابهة، بالإضافة للتحضير لمشروع أضاحي العام 2016م.

 

من جانبهم أثنى المستفيدون من مشروع السلة الغذائية الرمضانية على الداعمين الكرام في الحكومة التركية ووزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية الوئام، مؤكدين أن هذه المشاريع الإغاثية تخفف من معاناتهم التي تشتد بفعل الإغلاق المفروض على القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد