لجنة التربية تناقش تعديلات منهاج الثانوية العامة المقترحة

none

غزة /سوا/ عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية اجتماعاً ناقشت خلاله التعديلات المقترحة على منهاج الثانوية العامة ، وذلك بمقر التشريعي يوم أمس بحضور النواب: عبد الرحمن الجمل، خميس النجار، سالم سلامة، يوسف الشرافي، محمد شهاب، يونس أبو دقة، هدى نعيم، وجميلة الشنطي.

بدوره أوضح رئيس لجنة التربية النائب عبد الرحمن الجمل مبررات تطوير المنهاج والمنطلقات والأسس التي تستدعي التطوير ومعالم المقترح الجديد والمتعلقة بتشكيل فروع جديدة في الثانوية العامة مثل فرع الأعمال والريادة، والفرع التكنولوجي، بالإضافة لفرعي العلمي والاأدبي، ولفت لأن هناك مباحث أساسية وأخرى اجبارية مقترحة، منوهاً لاحتساب ملف الإنجاز وفكرة حوسبة إجراءات التسجيل والامتحانات بما يشمل إمكانية التواصل مع الطلبة الكترونياً للحصول على شهادة الثانوية العامة.

من ناحيتهم ناقش أعضاء اللجنة التعديلات المقترحة وأدخلوا عليها تعديلات أخرى تضمن مصلحة الطلبة، مشددين على ضرورة السماح للطبة بالتقدم لأربعة مباحث في الدورة الثانية بهدف تحسين الدرجات أو للاستكمال.

وفيما يتعلق بحوسبة إجراءات التسجيل والامتحانات بما يضمن إمكانية التواصل مع الطلبة الكترونياً أوضح أعضاء اللجنة أن المقترح يحتاج الى إمكانيات مادية وفنية كبيرة في الأجهزة والمعدات والحواسيب وكوادر مهنية لتنفيذ هذا الاجراء.

وفي نهاية اللقاء أتفق النواب على دعم كل الاقتراحات التي تضمن تفوق الطلبة وتصب في مصلحتهم، مؤكدين أنهم سيبذلوا الجهود المطلوبة مع جهات الاختصاص ليكون المقترح النهائي في صالح الطلبة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد