الهباش يطلع على معاناة المواطنين في البلدة القديمة بالخليل

none

الخليل/سوا/ وصف قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش اليوم الأربعاء، إجراءات حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالبلدة القديمة في الخليل بالعنصرية.

وجاء تحذير الهباش خلال جولة تفقدية للبلدة القديمة بمدينة الخليل للاطلاع على الانتهاكات والممارسات اللاإنسانية بحق أهالي المنطقة من قبل افراد جيش الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين المتطرفين.

وحذر من أن استمرار هذه السياسة العنصرية تنذر بتحويل الصراع إلى حرب دينية تأكل الأخضر واليابس.

وأدان الإجراءات التعسفية بحق المحكمة الشرعية في البلدة القديمة، مؤكدا أنها واحدة من القلاع الفلسطينية التي كانت ما زالت وستبقى صامدة في وجه الغطرسة الاسرائيلية، مستنكرا منع وصول المواطنين إلى هذه المحكمة.

وثمن الهباش دور القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على المقدسات ودعم صمود المواطن الفلسطيني اينما كان في الوطن أو الشتات.

وقال 'إذا أراد العالم تحقيق العدل والحق فيجب أن يسقط الحصار والاحتلال، ويجب أن يدرك العالم أجمع أن شعبنا لن يسلم باستمرار الاحتلال".

يذكر أن الهباش أدى الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف متجولا بأروقته مطلعا على الاجراءات التعسفية التي تتبعها سلطات الاحتلال لعرقلة الوصول اليه وأداء الصلاة فيه.

وقد حث المواطنين لضرورة شد الرحال إلى الحرم الابراهيمي الشريف ودوام المرابطة فيه لقطع الطريق على الاحتلال ومستوطنيه للاستيلاء عليه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد