جنين: افتتاح مخيم صيفي بعنوان " في الصحة حياة"

none

جنين/سوا/ افتتحت جمعية اغاثة أطفال فلسطين ومديرية صحة جنين، اليوم الأربعاء، المخيم الصيفي  "في الصحة حياة" بالتعاون مع مركز "شارك الشبابي"، الذي يستمر 10 أيام  في مدرسة فاطمة خاتون في المدينة، وبمشاركة  100 طفل.

وقالت الجمعية في بيان لها: إن المخيم يهدف إلى دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع نظرائهم الأصحاء بهدف تقبل المجتمع لوجود الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولدعم حقوقهم في أن يمارسوا حياتهم وحقوقهم في اللعب والترفيه كغيرهم من الأطفال.

ووفق البيان فإن المخيم يركز على الجانب الصحي والثقافي والترفيهي والتعليمي، موضحا أن قسم التثقيف الصحي في مديرية الصحة استضاف بعض الأقسام الطبية من الجامعة العربية الأمريكية مثل طب الأسنان، وذلك بهدف تعليم الأطفال العادات الصحية الجيدة مثل كيفية تنظيف الأسنان، بالإضافة إلى قسم طب العيون، الذي قام طاقم منه بإجراء فحص النظر للأطفال.

وقال: أما مركز شارك الشبابي فقام بالتعاون مع المتطوعين بأعمال تطوعية في مجالات الدراما والتفريغ الانفعالي والرياضة والموسيقى والفنون والرحلات الترفيهية

من جانبها، أكدت منى فايد إحدى المشرفات على المخيم أهمية تنظيم المخيمات الصيفية للأطفال في  ظل  الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب الاحتلال أو نظرا لعدم وجود أماكن ترفيه كافية لهم.

يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل على توفير الخدمات الطبية المجانية للأطفال المرضى في مجالات عديدة منها المسالك البولية، والشفة الأرنبية، وسقف الحلق المفتوح، وجراحة الأعصاب، وجراحة الأسنان لحالات الشلل الدماغي، وجراحة العظام، وجراحة اليد، بالإضافة إلى جراحة الوجه والفكين، والجراحة التجميلية للعيون وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد