أصدقاء التواصل الإجتماعي ينظم ورشة عمل على إثر يوم الشباب العالمي

none

غزة /سوا/ نظم نادي "أصدقاء التواصل الاجتماعي"، اليوم الأربعاء ورشة عمل على أثر يوم الشباب العالمي بعنوان "الشباب واقع وتحديات في غزة".

ورحَب رئيس النادي إيهاب الحلو بالترحيب بالحضور الكرام وبضيوف اللقاء ممثل وزارة الشباب والرياضة أ.كايد جربوع ، والناشطة سماح كساب والناشط رامي محسن، وعرض فكرة تأسيس النادي.

واضاف أن نادي أصدقاء التواصل الاجتماعي يهدف الى تفاعل الاعضاء مع بعضهم البعض بهدف ضم المختصين والمهتمين بالإعلام الاجتماعي تحت سقف واحد، والتعريف بالإعلام الاجتماعي وكيفية الاستفادة منه، و تطوير وتمكين قدرات الأعضاء والمشاركين في هذا المجال، بالإضافة إلى جانب توجيه الاعلام الاجتماعي ووسائله نحو خلق مجتمع ايجابي قادر على استخدام التواصل الاجتماعي لخدمة الوطن والمصلحة العامة .

ومن جهتها تحدثت سماح كساب عن الدور الريادي الذي يجب ان تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في عملية المشاركة للشباب وخاصة تطوير إبداعاتهم وطاقاتهم  و الارتقاء بمستوى الوعي الشبابي و مساعدتهم في إبداء توجهاتهم وصقل مواهبهم ومساعدة مؤسسات المجتمع لبناء قدرات الشباب والبحث عن تمويل وطني لمشاريع الشباب، واحياء العمل التطوعي وتوفير ميزانيات لمساعدة الشباب فى مشاريعهم و تعزيز ثقافة حقوق الشباب و بناء قدراتهم في والمناصرة و التحشيد  لقضاياهم و أولوياتهم لتمكينهم من مناصرة حقوقهم  وذلك من خلال استراتيجية مؤسستية وطنية تنظم قطاع مؤسسات المجتمع المدني وصولاً للتنمية.

وفى كلمة ممثل وزارة الشباب والرياضة كايد جربوع شكر الحضور والقائمين على الورشة. ونوه ان الوزارة تهتم بقطاعين وهما قطاع الشباب وقطاع الرياضة، وفى قطاع الشباب تسير الوزارة على ثلاث مسارات، الاول التشريع القانوني والثاني الخدماتي والأخير البرامج والانشطة. وصندوق دعم الشباب فى الوزارة، وتقوم الوزارة ومجلسها بالاجتهاد فى خدمة المجتمع والشباب.وتسعى الوزارة دائما لتعزيز المشاركة الشبابية فى المجتمع.

من جانب أخر تحدث الناشط رامي محسن عن اهم العقبات والصعوبات التي تواجه الشباب و أهم التحديات التي تؤثر على عزيمتهم و تحد من تواجدهم في مراكز اتخاذ القرار وعرقلتهم فى ممارسة  دورهم  فى كافة المجالات

وأضاف بضرورة تفعيل دور الشباب فى الاحزاب السياسية لان الشباب يشكلون ثروة وطاقة بشرية لكل بلد ، وطالب بتوفير فرص عمل للخريجين وخاصة في ظل ارتفاع نسبة البطالة في قطاع غزة .

وفى الختام طرح المشاركين  من الشباب بعض الاستفسارات والاسئلة وتحدثوا عن معاناتهم خلال مسيرتهم التعليمية والعملية مؤكدين على ضرورة الاهتمام بقضاياهم ومشاكلهم. وأكدوا على ضرورة الاهتمام من قبل وزارة الشباب والرياضة بالشباب والعمل على ازالة العوائق من امامهك وصولاً لتحقيق تطلعات مجتمعنا الفلسطيني فى الحرية والبناء.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد