عريقات يبحث مع لافروف تداعيات العدوان على القطاع

99-TRIAL- موسكو/سوا/ بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف في موسكو اليوم الثلاثاء، نتائج العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، والجهود التي تبذل في القاهرة لوقفه.
وقال عريقات للوزير لافروف إن "أية صيغة حول قطاع غزة يجب أن تتيح المجال لرفع الحصار عنه، والبدء بإعادة الإعمار"، مؤكدا أن الأولوية الآن هي البحث في اليوم التالي لانتهاء العدوان الإسرائيلي، وهو الشروع بالبحث الجدي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، واستحداث آلية إلزامية لإلزام إسرائيل بإنهاء احتلالها.
وشدد على "ضرورة الاتفاق على جدول زمني لتنفيذ هذا الانسحاب ضمن سقف محدد، نعرف فيه بشكل مسبق موعدنا مع الاستقلال الكامل، والحرية، والكرامة الوطنية، والخلاص من هذا الاحتلال البغيض، وإقامة دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ’، كما تم بحث إمكانية عقد مؤتمر دولي للسلام في موسكو استنادا إلى قرار مجلس الأمن 1860 لعام 2009.
من جانبه، أكد لافروف على الموقف المبدئي لروسيا الاتحادية في دعم الشعب الفلسطيني، وحقه في الحرية والاستقلال، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وأن بلاده كما وقفت في الماضي إلى جانب الشعب الفلسطيني، فإنها ستستمر في موقفها في الحاضر والمستقبل".
وأوضح أن روسيا تدعم أية خطوات ستقدم عليها القيادة الفلسطينية لتحقيق هذا الهدف، مشددا في الوقت ذاته على أهمية رفع الحصار عن قطاع غزه، وترحيب بلاده بما تحقق من إنجازات، على صعيد إنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الفلسطينية .
وحضر الاجتماع كل من سفير دولة فلسطين فائد مصطفى، والمستشار خالد ميعاري، ونائب وزير الخارجية ميخائيل بغدانوف، ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيرجي فيرشينن.
257
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد