إسرائيل تحقق ميدالية برونزية في أولمبياد ريو

يردين جربي

القدس / سوا / حققت الرياضية الإسرائيلية يردين جربي، مساء أمس، إنجازًا عظيمًا - على حد وصف الصحافة الإسرائيلية - بعدما حازت على الميدالية البرونزية في لعبة الجودو بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في مدينة ريو البرازيلية، ومنحت دولتها المتعطشة لميدالية واحدة بعد انتظار دام 8 سنوات.

وقالت لاعبة الجودو الموهوبة إنها تهدي الميدالية الأولمبية للشعب الإسرائيلي، مضيفة "يجب أن تعمل بجدية وتؤمن بنفسك، لقد أمضيت حياتي في الجودو، وأنا جديرة بالفوز".

ودافعت جربي عن زملائها الرياضيين، مشيرة إلى أنهم يملكون الموهبة لتحقيق إنجازات عظيمة بعدما واجهت البعثة الأولمبية انتقادًا كبيرًا من الصحافة الإسرائيلية بسبب الأداء الضعيف.

وهنأت وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية ميري ريغيف جربي على فوزها بالقول "إن جربي أثبتت أنها تملك روحًا رياضية وقتالية"، كما أرسل رئيس الحكومة ورئيس الدولة التهاني للرياضية المتألقة.

واحتفلت الصحافة الإسرائيلية بإنجاز جربي على نحو غير مسبوق، إذ خصصت معظم الصحف الصفحة الأولى لصورة البطلة الإسرائيلية، فيما قال البعض إن الصحف بالغت في طرحها للموضوع خاصة أن جربي لم تفز بالميدالية الذهبية.

وفي ذات السياق؛ كشف مساعد حاخام معروف في إسرائيل يدعى نتانئيل شريكي أن وزيرة الرياضة قامت بالاتصال مع الحاخام قبل المباراة بنصف ساعة، وطلبت منه أن يصلي من أجل فوز جربي، لافتًا إلى أن "صلوات الحاخام أثبتت فعاليتها، ومهدت الطريق لجربي من أجل الفوز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد