"الوئام" تقيم يوم ترفيهي لأبناء الأسرى

none

غزة /سوا/ نظمت جمعية الوئام الخيرية بغزة، وبالتعاون مع وزارة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الثلاثاء 9/8 يوماً ترفيهياً لأبناء الأسرى من مختلف مناطق القطاع تحت عنوان "لمسة وفاء 2"، وذلك في مدينة ستارز سيتي الترفيهية على شاطئ بحر غزة، ضمن فعاليات للتضامن مع الأسرى.

وحضر هذه الفعالية أ.بهاء المدهون وكيل الوزارة ووفد مرافق له، بالإضافة لوفد الجمعية ممثلاً برئيس مجلس إدارتها م.محمد أبو مرعي، ومدراء مؤسسات رسمية وأهلية وأمنية وأسرى محررين وعائلات الأسرى.

وقال م.أيمن أبو شدق عضو مجلس إدارة الجمعية في كلمته التي ألقاها ممثلاً عن الجمعية في مستهلّ الفعالية أنه يتوجب على كل أبناء الشعب الفلسطيني تحمل مسؤولياتهم تجاه من ضحوا بأعمارهم من أجل حريتنا وحرية الوطن، وأن نعمل دائما لمساندتهم والوقوف الى جانب عائلاتهم، للتخفيف من مرارة البعد والفراق القصري الذي خلقه الإحتلال بإحتجازهم وسجنهم.

وأضاف أبو شدق أن هذه الفعالية تعتبر إحدى الفعاليات التي تنظمها الوئام سنوياً للتضامن مع الأسرى وأبنائهم.

من جانبه قال المدهون وكيل وزارة الأسرى في قطاع غزة بأنه يتمنى أن يعود العام القادم الى هذا المكان لنحتفل جميعاً بتحرر كل أسرانا من سجون الاحتلال، وأن تكون كافة السجون قد بُيِّضت، ورحل المحتل عن كل حياتنا، وأن نقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأعرب المدهون عن فرحته بمشاركة هؤلاء الأطفال يومهم الترفيهي، الذين يؤكدون للمحتل بأنهم لن يستسلموا لكل ما يريد أن يفرضه عليهم، من قساوة وصعوبات في الحياة، وأنهم سيمارسون طفولتهم رغما عنه.

وشكر المدهون في كلمته الوئام الخيرية على تنظيمها هذا اليوم الترفيهي لأبناء الأسرى، مشدداً على دور مؤسسات العمل المدني والأهلي في خدمة قضية الأسرى والاهتمام بأبنائهم.

وتضمنت الفعالية نشاطات ترفيهية، تمثلت في الرسم على وجوه الأطفال والرسم على لوحات ورقية وكرتونية، وفقرة المهرج والدُمى التي تفاعل معها الاطفال بشكل كبير، بالإضافة لفقرة الألعاب الحرة والملاهي داخل المدينة الترفيهية وتناول وجبة الغداء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد