عائلة المهندس البرش تنفي الاتهامات الموجهة لابنها من قبل إسرائيل

المهندس وحيد البرش

غزة /سوا/ نفت عائلة المهندس وحيد البرش الذي يعمل في مؤسسة الـUNDP الدولية، الادعاءات الإسرائيلية الموجهة له باستغلال عمله بالمؤسسة لنشاطات أمنية لحركة حماس في قطاع غزة.

وأكد عبد الله البرش والده في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، وصل وكالة "سوا" نسخة عنه أن الافتراءات الموجهة لابنه ليس لها أي أساس من الصحة، مشيراً إلى أن UNDP أكدت أنه كان يعمل كمهندس موقع وتحت إشرافها ومنفذ لتعليماتها ولم يخرج أبداً عن تعليمات مديره المباشر أو المؤسسة.

وقال البرش "إن ما ذكره الاحتلال من ادعاءات بخصوص (توزيع أموال أو مشاريع إعادة الاعمار) فإن ابني لم يكن يعمل على هذه المشاريع ولا يملك أي صلاحية بخصوصها".

وأوضح أن الاحتلال اعتقل البرش في تاريخ 3-7-2016 ، أثناء عودته من مدينة القدس ، حيث ذهب للصلاة في المسجد الأقصى برفقة زملائه في مؤسسة الـUNDP.

ونوه البرش أن UNDP أبلغتهم بإصدارها بياناً صحفياً رسمياً نفت فيه كل الادعاءات والافتراءات التي وجهها الاحتلال للمهندس البرش جملة وتفصيلا مؤكداً أنها تملك البينة على ما ذكر.

وكانت صحيفة "معاريف الأسبوع" قد نقلت على موقعها الالكتروني، أمس الثلاثاء، أنه سُمح اليوم بالنشر أن خدمات الأمن العام والشرطة الإسرائيلية اعتقلت خلال الشهر الماضي وحيد عبد الله البرش (38 عامًا) من سكان جباليا في قطاع غزة بعد الاشتباه بأنه يستغل عمله في وكالة تابعة للأمم المتحدة لنشاطات أمنية لصالح حماس.

 وبحسب الموقع؛ أظهر التحقيق أن البرش نفذ نشاطات مختلفة لمساعدة حماس، مشيرًا إلى أنه من بين عدة أمور ساعد في 2015 ببناء مرسى بحري يستخدمه الذراع العسكري لحماس شمال قطاع غزة، بواسطة مواد خاصة بالأمم المتحدة.

هذا وتم تقديم لائحة اتهام ضد البرش للمحكمة القضائية في بئر السبع بتهمة مساعدة تنظيم (إرهابي)، على حد تعبير الموقع.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد