دار الكلمة الجامعية توقع أربع اتفاقيات شراكة مع جامعات ألمانية

none

بيت لحم /سوا/ وقعت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، أربع اتفاقيات شراكة مع جامعات ألمانية، لتعزيز سبل الشراكة في مجالات انتاج الأفلام، وفن الصياغة، وفنون الطهي وخدمة الطعام  واستغلال الطاقة الشمسية.

وأكد رئيس دار الكلمة الجامعية القس متري الراهب، في كلمته بحفل التوقيع الذي جرى في مدينة اسلينغن الألمانية، أهمية الاتفاقية، التي ستساهم في دعم قطاع التعليم العالي الفلسطيني عامة، وبرامج كلية دار الكلمة الجامعية خاصة، وستفسح المجال لطلبة الكلية بالسفر الى ألمانيا والتعرف إلى جامعات أخرى شريكة والإفادة من تجاربها.

 وجرى توقيع الاتفاقيات، بحضور منسق برنامج انتاج الأفلام سائد أنضوني، ومديرة المشاريع الهندسية مها أبو غنام، ومهندس التصميم جورج خوري، ومنسقة الفعاليات رانية سلسع، والشيف باسم حزبون أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية، الى جانب عدد من طلبة دار الكلمة الجامعية.

وشارك الوفد في يوم ثقافي بعنوان "فلسطين اليوم – فرص التعليم والتحديات في فلسطين"، وتخلله ورشات عمل بين طلبة وأساتذة من فلسطين وألمانيا حول عدة مواضيع منها: تخصصات دار الكلمة الجامعية، والمستقبل التعليمي في فلسطين، ومشاريع أفلام مشتركة، والعمل والحياة في فلسطين، وثقافة الطعام، والطاقة الشمسية، والتعليم عن فلسطين في المدارس و الجامعات الالمانية، والتواصل بين الثقافات.

 وتطرقت ورشات العمل، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، إلى فن الصياغة، وشملت الزيارة عروض أفلام من إنتاج طلبة برنامج بكالوريوس الإنتاج الفيلمي في دار الكلمة الجامعية، وشارك المخرج الشاب بهاء أبو شنب في حلقة نقاش حول فيلمه "قوت الحمام".

وشملت الرحلة زيارة العديد من الأكاديميات الفنية والثقافية والمناطق السياحية، أبرزها زيارة أكاديمية الأفلام في مدينة لودفيغسبورغ وهي من أشهر أكاديميات إنتاج الأفلام الألمانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد