أمريكا تزود إسرائيل بطائرات شبح من طراز F35 الاكثر تطوراً

103-TRIAL-

القدس / سوا / أكدت شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، أن طائرات الشبح التي ستصل (إسرائيل) في عام2016، تشتمل كل تقنيات التخفي لتفادي اكتشافها من الرادارات.

 

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى وجود اتهامات من خبراء عسكريين بأن طائرات F 35 أمريكية الصنع, يوجد بها خلل مما يساعد في سهوله الرادارات العسكرية على اكتشافها.

 

وحسب تقارير رسمية فأن الخلل الذي تم اكتشافه حتى الآن بمنظوم الطائرة يمس في قدرتها على التملص من الرادارات, فيما ذكر مسؤولون في الجيش الاسرائيلي أن الخلل ليس ذات صلة بالطائرات التي سوف يتم استيعابها في سلاح الجو الاسرائيلي, وانما تتبع لنموذج آخر من طائرات F 35.

 

وجدد مسئولون في شركة "لوكهيد مارتن" المصنعة للطائرة تعهداتهم بأن الطائرات البالغ عددها 19 المقرر بيعها (لإسرائيل) في عام 2016 ستضم كل القدرات والتقنيات الخاصة بالطائرة الشبح التي جرى الاتفاق عليها مسبقاً.

 

ومن المقرر استقبال السرب الأول من هذه الطائرات في قاعدة "نيفاتيم" الجوية جنوب (إسرائيل). وتعد F35 الأمريكية من الطائرات القاذفة المقاتلة التي تم ادخال تعديلات عليها لتحسينها بصفة خاصة لتلبية احتياجات (اسرائيل).

 

وستكون الطائرة الاسرائيلية فريدة من نوعها، لأنها مزودة بنظام خاص بالحرب الالكترونية، وفق الصحيفة.

 

ويقول خبراء مختصون إن دولاً مثل روسيا والصين لديها رادارات متقدمة قادرة على رصد الطائرات خلال طيرانها باستخدام أساليب فنية معينة.

 

ورداً على ذلك، نقلت الصحيفة عن الشركة قولها " تقنيات وقدرات الطائرة الشبح F35 غير مسبوقة في العمل العسكري".

 

ويثبت التحليل وتجارب الطيران التي اختبرت قدرات طائرة F35، على البقاء، واحتوائها قدرات وتقنيات فنية وأجهزة الاستشعار أداءً متميزاً يفوق أداء طائرات الأجيال السابقة.

48
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد