اريحا: ورشة عمل تعريفية بالهيئة المستقلة لحقوق الانسان

none

اريحا / سوا / نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" وبالتعاون مع محافظة اريحا والأغوار في مقر المحافظة ورشة عمل تعريفية عن كيفية تعامل الهيئة مع القضايا او التجاوزات الحكومية التي تندرج تحت اطار انتهاك حقوق الإنسان بالإضافة الى التعريف بمشروع وصول النساء للعدالة.

مدير مكتب المحافظ ماجد المشارفة اكد ان الجهات الرسمية تعمل اولا واخرا من اجل الوطن والمواطن وان أي تجاوزات وقعت هنا او هناك هي تجاوزات فردية ولا تمثل سياسة عامة وان مرتكبيها يخضعون للعقوبة التي ينص عليها القانون وأشاد المشارفة بالمهنية العالية وبالأداء المحترم لديوان المظالم مبديا استعداد المحافظة للتعاون مع الديوان في تعميم رسالته الوطنية.

الباحثة رنا كلبونة من الهيئة قالت ان الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان  أنشئت (الهيئة) بقرارٍ/ مرسوم صادر عن الرئيس الراحل ياسر عرفات رحمه الله، بتاريخ 30/9/1993، واضافت ان للهيئة رؤية متمثلة في مجتمع فلسطيني حر، تتأصل فيه قيم العدالة والحرية وحقوق الإنسان لتصبح جزءً من نسيجه الثقافي.

وبدورها المحامية عرين دويكات عددت القيم الاساسية للهيئة: المصداقية، النزاهة والمساءلة، السرية، التسامح،المساوة وعرضت الرسالة الاساسية والأهداف للهيئة واليات تعاملهم مع الجهات الرسمية وعرضت ايضا للحضور مشروع وصول النساء للعدالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد