"العدل" تبحث مع وفد من مشروع "سواسية" تطوير وحدة حقوق الانسان

none

رام الله /سوا/ بحث وزير العدل علي أبو دياك، مع وفد من مشروع سواسية، اليوم الإثنين، تطوير عمل وحدة حقوق الانسان وملف المساعدة القانونية.

وضم الوفد: مديرة برنامج "سواسية" ماريسا كونسولا كامبر، ومدير مشروع برنامج الأمم المتحدة الانمائي في وزارة العدل أحمد شرفا، ومدير المشاريع في برنامج سواسية عمر العسولي، ومنسق حقوق الانسان والمساعدة القانونية في مشروع "سواسية" محمود كتانة، بحضور القائم بأعمال الوكيل المساعد للشؤون الادارية في وزارة العدل سامر الشرقاوي.

وناقش اللقاء آليات تطوير عمل وحدة حقوق الانسان وتحديد المجالات التي ستدخل في نطاق عملها على مبدأ الشراكة مع المؤسسات الرسمية الشريكة ومؤسسات حقوق الانسان الأهلية، وفي مقدمتها مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات والالتزامات الدولية وبالتحديد مع وزارة الخارجية ومجلس حقوق الانسان.

وأطلع وفد "سواسية" خلال اللقاء  وزير العدل على النشاطات المرتبطة بملف المساعدة القانونية واللجنة التوجيهي ة لملف المساعدة القانونية والجهود المبذولة نحو الاسراع في اللجنة الوطنية للمساعدة القانونية.

من جانبه، أكد وزير العدل أن مشروع "سواسية" ومحتوياته والمحاور الرئيسية منه تلامس تطوير مؤسسات قطاع العدالة، معربا عن أمله الاستفادة القصوى من مخرجات المشروع لتحقيق الأهداف التي تصب في خدمة مؤسسات قطاع العدالة وخدمة المواطن الفلسطيني.

وفي سياق آخر، بحث أبو دياك، مع مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين، ومدير وحدة المؤسسات المحلية والاقليمية في مؤسسة "الحق" أشرف أبو حية، سبل التعاون بين مؤسسة الحق ووحدة حقوق الانسان والشؤون القانونية في وزارة العدل في مجال مواءمة التشريعات الفلسطينية مع التزامات دولة فلسطين المترتبة عليها في الاتفاقيات الدولية.

كما تناول اللقاء بحث دور وزارة العدل في إعداد التقارير التي تتعلق بتنفيذ دولة فلسطين لالتزاماتها الدولية، وتأهيل كادر وزارة العدل لتوثيق انتهاكات دولة الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد