قلقيلية:  لقاء لعقد شراكة وتنفيذ مبادرات مجتمعية شبابية

none

قلقيلية/سوا/ عقد اليوم الاثنين، لقاء لعقد شراكة ما بين جمعية "بسمة أمل"، ونادي "قلقيلية الأهلي" لتنفيذ مبادرات مجتمعية شبابية في المحافظة.

وشارك في اللقاء مسؤول مبادرة شباب من أجل التغيير محمود بدران، وإعلامية وناشطة اجتماعية سميرة الحاج يحيى، والمدير التنفيذي للنادي الأهلي ربيع عرباس، والشباب المشاركين في البرنامج التدريبي "شباب من اجل التغيير".

وأكد المحافظ على دور الشباب في تطوير وتنمية المجتمع، مؤكدًا على أهمية المبادرات الشبابية ودورها في تطوير مجتمعنا اقتصاديا واجتماعيا.

وأشار إلى واقع محافظة قلقيلية وما تتعرض له من اعتداءات ممنهجة من قبل الاحتلال ومستوطنيه والتضييق اليومي على المواطنين.

وقال ان المبادرات الشبابية ودعم قطاع الشباب يساهم في تثبيت المواطنين على أرضهم وتصديهم لأية مخططات تهدف إلى تهجيرهم.

وأشار محمود بدران إلى أن مشروع شباب من أجل التغيير يهدف إلى إعطاء صورة عن دور الشباب الجاد والفاعل من خلال المشاريع والرسالة الإنسانية للشباب.

وقال إن فكرة المشروع تقوم على تدريب الشباب وتقسيمهم إلى مجموعات تقوم بمبادرات لخدمة المجتمع، وتهدف هذه المبادرات إلى تغيير النظرة حول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم قادرين على الانجاز.

من جانبها أكدت سميرة الحاج يحيى على وحدة شعبنا في كافة أماكن تواجده، وثمنت دور المحافظة في احتضان المبادرات الشبابية، مشيرة إلى أن الهدف من المبادرات ترك بصمة ايجابية عن الشباب ودورهم المجتمعي.

وأكد ربيع عرباس على أهمية المبادرة ودورها الايجابي في تنمية قدرات الشباب، وقدم شرحا مفصلا عن النادي الأهلي ودوره في تنمية قدرات الشباب من خلال المبادرات الشبابية الهادفة إلى تنمية الوعي وتطوير المهارات.

وجرى خلال اللقاء استعراض مبادرة بسمة أمل والتي تقوم على رسم جدارية على مكعبات خشبية يعود ريعها لتقديم مبادرات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد