اسرائيل تنفي التوصل الى تفاهمات مع واشنطن بشأن رفع الحصار عن غزة

158-TRIAL- القدس / سوا /  نفت مصادر سياسية اسرائيلية في القدس ما ذكرته انباء صحفية من ان اسرائيل توصلت الى تفاهمات مع الولايات المتحدة الامريكية بشأن رفع الحصار عن قطاع غزة تدريجيا واعادة اعمار القطاع بدعم دولي. 
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن تلك المصادر قولها ان الوفد الاسرائيلي الى مفاوضات القاهرة الذي يضم شخصيات امنية تلقى توجيهات بالاصرار على الاحتياجات الامنية لدولة اسرائيل. 
وتطرقت المصادر الى ما نشر من ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيصل الى اسرائيل ربما الاسبوع القادم فقالت انه لم يحدد موعد لهذه الزيارة حتى الان.
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قد كشفت الثلاثاء ونقلاً عن مصادر سياسية إسرائيلية في القدس أن "إسرائيل" وافقت فعلياً على رفع تدريجي للحصار المفروض على قطاع غزة في حين يجري الاستعداد حالياً لزيارة وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" لإسرائيل خلال الأسبوع القادم.
وأضافت المصادر أنه جرى التوافق السري بين إسرائيل والولايات المتحدة على رفع الحصار عن غزة بداية عبر المعابر البرية وفيما بعد عبر البحر، في حين لن تعارض إسرائيل دفع رواتب موظفي حماس في القطاع كما ستسمح بإعمار القطاع عبر مساعدة دولية.
299
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد