للحجاج فقط.. فتح معبر رفح نهاية الشهر الحالي لمدة 3 أيام متتالية

وزير الأوقاف يوسف ادعيس

غزة / خاص سوا /  أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس ان معبر رفح البري سي فتح في 31 / 8 ، 1-2 / 9 /2016 من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أيام لسفر حجاج قطاع غزة للديار الحجازية.

وقال ادعيس خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الاخبارية اليوم الاثنين ان سفر حجاج الضفة الغربية سيكون في أيام 24 و27 و28 من هذا الشهر(..) مبيناً أن عدد الحجاج الفلسطينيين لهذا العام 5600 حاج من الضفة وقطاع غزة، بما فيهم البعثات الأمنية والإرشادية والطبية والإعلامية.

وأعلن ادعيس عن الانتهاء من التجهيزات النهائية لسفر الحجاج الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة.

 وبالنسبة لغزة، أوضح أن اللجنة المخولة في "تفييز" جوازات حجاج القطاع متواجدة في القاهرة، وتنتظر وصول الجوازات إليها لإدخالها على النظام وإيصالها إلى السفارة السعودية في مصر، مؤكداً عدم وجود أي عوائق للسفر والانتهاء من كافة التسهيلات لسفر الحجاج.

وأكد ادعيس أن الوزارة انتهت من استئجار السكن للحجاج في المدينة المنورة، واستئجار حافلات النقل الداخلي والخارجي في قطاع غزة والضفة، والحجز على خطوط الطيران المصري لحجاج غزة.

وقال ادعيس إن طواقم وزارة الأوقاف في غزة والضفة يعملوا على "تفييز" الجوازات الفلسطينية الخاصة بالحجاج والتعامل مع النظام الآلي الإلكتروني الجديد، منوهاً أن اليوم سيصل السفارة السعودية في عمّان 2700 جواز من الضفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد