الشبكة تفتتح ورش عمل تدريبية حول تنظيم حملات المدافعة والمناصرة الالكترونية

none

غزة / سوا / افتتحت شبكة المنظمات الاهلية اليوم ورش العمل التدريبية حول تنظيم حملات المدافعة والمناصرة الالكترونية وذلك ضمن مشروع "تعزيز دور المنظمات الاهلية باتجاه تحقيق نظام قانوني موحد في الأراضي الفلسطينية" بالشراكة مع برنامج سيادة القانون والوصول الى العدالة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP

وتستهدف الورش التدريبية 80 من العاملين في المنظمات الأهلية من أجل رفع معارفهم وقدراتهم ومهاراتهم في تنظيم حملات المدافعة والمناصرة الالكترونية؛ ليشاركوا في تنفيذ حملات المناصرة التي سيتم تنفيذها ضمن المشروع من أجل الوصول الى نظام قانوني موحد في الأراضي الفلسطينية.

تم تقسيم المشاركين/ت الى أربع مجموعات، كل مجموعة تتكون من 20 مشارك/ة ليحصلوا على يومين تدريبيين؛ اليوم الأول خاص بتنفيذ حملات المناصرة واليوم الثاني خاص بالمناصرة الالكترونية وأدواتها.

وافتتح مدير شبكة المنظمات الاهلية أمجد الشوا اليوم الأول من الورش التدريبية قائلا ان عقد هذه الورش يأتي ضمن مشروع تعزيز دور المنظمات الاهلية باتجاه تحقيق نظام قانوني موحد في الأراضي، مؤكدا ان هذه الورش تهدف الى تالفهم المشترك بين المشاركين/ت وتزويدهم بمفاهيم المناصرة واستخدام أدوات المناصرة الالكترونية  وربطها بوسائل الاعلام الاجتماعي وحشد قطاع واسع من الجمهور وكسب تأييدهم

وأكد الشوا على أهمية على أهمية تعزيز دور المنظمات الاهلية في تعزيز سيادة القانون من خلال تنظيم حملات مناصرة قائمة على اساس الحقوق.

ومن جهته أوضح أ. عبد المنعم الطهراوي مدرب حملات المناصرة أن الهدف من التدريب هو تطوير قدرات المشاركين/ت باليات بناء التحالف والتشبيك وتوعيتهم حول المناصرة من خلال تجارب عملية لتنفيذ حملات المناصرة.

 وأشار المدرب الي ان حملات الضغط والمناصرة هي عملية منظمة مبنية على جهود الناس لتغيير السياسات والأفكار والقيم التي تؤدي الي عدم المساواة والتحيز والتهميش.

واكد المدرب أن التدريب سيعمل على تقوية قدرات المشاركين/ت ليكونوا أكثر تأثيراً في ادارة حملات المناصرة وتنفيذها وذلك لبناء مؤسسات أكثر عرضة للمحاسبة وأكثر عدالة.

وتناولت الورشة مفاهيم الضغط والمناصرة واستراتيجياتها وأهدافها وجمهورها ورسائلها، وتم تقسيم المشاركين خلال الورشة الي مجموعات عمل لتدريبهم على ممارسة حملات الضغط والمناصرة.

واكد المشاركين/ت في نهاية اليوم الأول من التدريب أن الورش التدريبية قد دعمت مهاراتهم وزادت من معارفهم باليات تنفذ حملات المناصرة، وكيفية تحليل قضايا حملات الضغط والمناصرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد