مؤسسة إبداع تفتتح أكاديمية بناء"3" في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

none

غزة / سوا / افتتحت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية أكاديمية بناء"3" للقيادات الواعدة بالشراكة مع الكتلة الإسلامية و مجلس الطلبة بالكلية الجامعية، والتي تستهدف فئة الشباب من طلبة الجامعات، وتسعى لاكتشاف الشخصية القيادية لديهم وتنميتها، وإكسابهم مجموعة من المعارف والمهارات الحياتية والإدارية.  

وحضر الافتتاح الأستاذ هاني مقبل مسئول الكتلة الإسلامية في قطاع غزة ، والمهندس نبيل اسليم مدير مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب، والمهندس صابر عليان مدير منتدى الشبابي الحضاري، وعدد من الطلبة المتفوقون المشاركون في الأكاديمية.

وقال إسليم: "هذه الأكاديمية تأتي أسوة بالأكاديميات التي تعقد في الخارج، وتم وضع برنامج تدريبي متكامل لها، وتقوم سياسة التدريب على التفاعل بين المحاضرين والطلاب والابتعاد قدر الإمكان عن الإلقاء فقط، مستعينين بأحدث الطرق التدريبية".

وتابع إسليم حديثه سنحرص في هذه الأكاديمية على وجه الخصوص بإتباع فلسفة أكثر تخصصاً تتكون من خطوات ثلاث هي: "التأصيل، والتنزيل، والتفعيل" بمعنى تأصيل مفاهيم وقناعات وفكر لدى الشباب القيادي، ومن ثمّ تنزيل هذه القناعات والأفكار لتتحول إلى مهارات عملية ومسارات تنفيذية تمكن صاحبها من اتباع الفلسفة الثالثة وهي التفعيل في مسرح الحياة بحيث يكون الشاب قادراً على التفاعل مع حركة الحياة باتزان ووفق رؤية تنموية شاملة.

ومن جانبه أوضح هاني مقبل أن أكاديمية  بناء  تستهدف صفوة المتميزون في الجامعات لأنهم عنوان الريادة وصناع الجيل القادم، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن الأنشطة المتواصلة التي تنفذها الكتلة الإسلامية على مدار العام.

وذكر مقبل هناك مجموعة من الأهداف التي تركز على الأكاديمية منها إبراز الجوانب المشرقة من سير القيادات التاريخية والمعاصرة، والتعرف على آليات صناعة القيادات الواعدة، واكتساب مجموعة من المهارات الإدارية المساعدة، وتكوين بناء فكري عميق فيما يتصل بفهم الواقع والنهوض الحضاري.

يشار إلى أن أكاديمية بناء للقيادات الواعدة "3" ستستمر لمدة 4 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية ، تتضمن مجموعة من البرامج المنتقاة من العلوم الانسانية والشرعية والتنموية ، إضافة للحلقات النقاشية وورش العمل والأنشطة التفاعلية والحوارات الفكرية والثقافية ولقاءات مع تجارب ناجحة " أكاديمية وسياسية واقتصادية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد