العمل الزراعي يختتم مشروع تأهيل أصول سبل المعيشة لمربي الأغنام بغزة

غزة /سوا/ اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي تنفيذ مشروع تأهيل أصول سبل المعيشة لمربي الأغنام بقطاع غزة بالشراكة مع اوكسفام وتمويل مكتب تنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا" والذي استهدف 500 مربيا للأغنام في القطاع.

وتمثلت أنشطة المشروع المنفذة في انشاء 70 وتأهيل 330 حظيرة لمربي الأغنام توزيع حقائب بيطرية على هؤلاء المربي ضمن أنشطة المشروع

واشتملت أنشطة المشروع على تقديم الرعاية والاستشارات البيطرية للمربين، ومساعدتهم على التغلب على الامراض التي تصيب الأغنام، وارشادهم الى الطرق السليمة في علاجها، الامر الذي وجد استحسانا كبيرا من قبل المربين نظرا لافتقارهم لتلك الخبرات.

ويأتي هذا المشروع في إطار تعزيز قدرات مربي الأغنام في قطاع غزة وتوجيههم وارشادهم من خلال المشروع وتقديم النصائح لهم الامر الذي ينعكس بشكل إيجابي على طريقة تربيتهم، مما يؤدي الى تعزيز صمودهم في ظل واقع اقتصادي صعب يعاني منه سكان قطاع غزة، وقله الإمكانيات بفعل الحصار المستمر منذ عدة سنوات.

ويستمر العمل الزراعي في دعم صغار مربي الأغنام من خلال مشاريعه التي ينفذها، آخذاً على عاتقة مسئوليه المساهمة في دفع عجلة التنمية للأمام رغم كل الظروف الصعبة التي يعاني منها سكان القطاع.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد