الصحة بغزة تعيد ترميم المستشفيات المتضررة من العدوان الاخير

مستشفى شهداء الأقصى بعد الترميم

غزة /سوا/ في الذكرى الثانية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،أكد مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة م. بسام الحمادين أن وزارته أعادت تأهيل وترميم كافة المستشفيات و عديد المراكز الصحية التي طالتها طائرات الاحتلال خلال عدوانها على غزة في العام 2014 .

و قال م.الحمادين ان الوزارة انتهت تماما من اعادة ترميم و تأهيل مستشفى أبو يوسف النجار وسط مدينة رفح و مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال شرق مدينة غزة ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح و مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلغ (مليون وأربعمائة الف ) دولار.

وأضاف أنه تم ترميم عدد من مراكز الرعاية الأولية التي تضررت خلال العدوان لاسيما التي تعرضت لاستهداف مباشر و ذلك بدعم من اللجنة العربية الدولية لإعمار غزة، بلغ (مائتي وثلاثون ألف دولار).

و أشار م.الحمادين ان الوزارة استطاعت الصمود والثبات رغم الاستهداف المباشر و واصلت الليل بالنهار لإعادة تأهيل ما دمرته اله الحرب الاسرائيلية بهدف استمرار منظومة الخدمات الصحية .

وبين م. الحمادين انه جاري العمل على إعادة ترميم عيادة عطا حبيب بدعم من undp إضافة إلى عيادة جحر الديك التي يجري اعادة تأهيلها وتجهيزها بدعم من مؤسسة التعاون، وسيتم ازالة عيادة الرحمة التي تضررت بالكامل وإعادة بناءها خلال الفترة المقبلة بدعم من الهيئة العمانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد