القوى الديمقراطية الخمسة تدرس تشكيل قوائمها للانتخابات الأسبوع الجاري

القوى الديمقراطية الخمسة

غزة /سوا/ اجتمعت القوى الديمقراطية الخمس الممثلة بـ(الجبهة الديمقراطية – الجبهة الشعبية – حزب الشعب – الاتحاد الديمقراطي فدا – المبادرة الوطنية) في مدينة غزة من أجل التحضير للانتخابات المحلية المنوي اجراؤها في الـ 8 من اكتوبر المقبل.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، ممثل الجبهة في اللجنة المركزة للقوى الديمقراطية الخمسة الخاصة بالتحضير للانتخابات المحلية، أن القوى اجتمعت صباح اليوم السبت، وقامت بتشكيل اللجان الانتخابية الضرورية في سياق تجهيز خطتها لخوض الانتخابات المحلية بقائمة موحدة تضم تحالف القوى الخمسة + شخصيات مستقلة.

وأوضح أبو ظريفة أنه تم الاتفاق كذلك على تشكيل اللجان الملقى على عاتقها العمل من أجل تحضير ناجح وناجع لهذه الانتخابات باعتبارها محطة مهمة وطنية تسعى خلالها هذه القوائم على احتلال مواقع متقدمة في اطار المجالس المنتخبة ومن بين اللجان التي جرى تشكيلها (اللجنة الإعلامية واللجنة المالية واللجنة التنظيميةـ ولجنة اعداد البرامج) وحددت الأسماء التي ستتولى مسؤولية هذه اللجان وكذلك عضوية اللجان.

وأضاف أنه تم الاتفاق على البدء بدراسة تشكيل القوائم خلال هذا الأسبوع وفقاً للمعايير المتفق عليها وهي (الكفاءات والخبرة المهنية) التي تسهم في الوصول لمجالس قادرة على تقديم خدمات للمواطنين.

كما جرى اختيار منسق لهذا التحالف لتولي متابعة آلية العمل خلال هذه المرحلة الضرورية.

وطالب أبو ظريفة مسؤولية القوى الخمسة في جميع المحافظات بالعمل الجاد والدؤوب وفقاً للخطة المتفق عليها مركزياً للاستفادة من عامل الوقت المحدد والمتاح امامنا وفقاً لبرنامج لجنة الانتخابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد