صحفي يناشد الرئيس بتمكينه من السفر لاستلام جائزة دولية باسم فلسطين

الصحفي أشرف أبو عمرة

غزة / سوا / ناشد الصحفي الفلسطيني أشرف أبو عمرة من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم السبت، الرئيس محمود عباس ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، بتمكنه من السفر لموسكو الروسية لتمثيل فلسطين، وتسلم جائزة المركز الثاني في المسابقة الدولية للتصوير الصحفي "أندريه ستينين" في فئة الصورة الإخبارية التي حصدها.

وكان المصور الفلسطيني أبو عمرة قد حصل على المركز الثاني في جائزة المسابقة الدولية للتصوير الصحفي "أندريه ستينين" في فئة الصورة الإخبارية التي تنظمها وكالة "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، الأكبر والوحيدة في روسيا للمصورين الشباب التي شارك فيها 71 دولة على مستوى العالم وشارك فيها أكثر من 7000 مصور من جميع أنحاء العالم.

وطالب أبو عمرة في تصريح صحفي، الرئيس عباس ونقابة الصحفيين بتمكينه من السفر لروسيا لتمثيل فلسطين في المسابقة، بتسهيل اجراءات السفر، والتنسيق للخروج من قطاع غزة، وتحمل تكاليف الإقامة خلال فترة التكريم التي تستمر لمدة خمسة أيام، خاصةً أنه حصل على دعوة للمشاركة في توزيع الجوائز المقرر في 30 أغسطس الجاري.

وقال أبو عمرة: إن هذه الجائزة تحمل قيمة معنوية كبيرة بالنسبة لي، حيث أن المشاركة تعني تمثيل فلسطين في المسابقة، التي تضم كبار الصحفيين من كل دول العالم، وتهدف لإعلاء صوت فلسطين أمام العالم أجمع.

وأضاف أبو عمرة، أنه قد فاز في هذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي، حيث فاز فيها العام الماضي، وحُرم من السفر والمشاركة في التكريم.

وتعتبر المسابقة الدولية التي تنظمها وكالة "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، الأكبر والوحيدة في روسيا للمصورين الشباب، حيث فاز في هذه السنة فقط ثلاثة مصورين من الشرق الأوسط من بينهم أبو عمرة.

وقد شارك المصور الفلسطيني "أبو عمرة" في صورة التقطها عام 2015 للطفلة رهف حسان التي استشهدت جراء قصف منزلها من قبل الطيران الاسرائيلي ، تظهر معاناة والدها المصاب وهو يحتضنها بين ذراعيه في وداعها الأخير قبل أن توارى الثرى.

يذكر، أن الصحفي أبو عمرة حصل على عدة جوائز محلية ودولية، على تصويره خلال فترة عمله منذ 15 عاماً، عاصر خلالها ثلاثة حروب على قطاع غزة، وقد أصيب عدة مرات في تغطيته الإعلامية حيث أصيب بجراح بالغة قبل عام ولا زال يعاني من جراحه حتى اللحظة.

وقد أهدى أبو عمرة، جائزته وفوزه لزملائه الإعلاميين الشهداء الذين ارتقوا خلال تأديتهم واجبهم المهني، ولكافة الزملاء العاملين في المجال الصحفي، ومازالوا يتجرعون الألم من أجل كشف الحقيقة.

كما أهدى الصحفي أبو عمرة فوزه لروح الشهيد الطفلة "رهف حسان" ولجميع الشهداء الأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني.

وناشد أبو عمرة كل الجهات الداعمة للصحفيين من أجل تسهيل سفره للمشاركة في الحفل الختامي الذي يشارك فيه المئات من صحفيي العالم لإعلاء صوت فلسطين.

وتعتبر جائزة "أندريه ستينين" من أكبر الجوائز التي تعنى بالصورة الصحفية على مستوى العالم حيث يشارك فيها كبار الصحفيين. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد