الشعبية في البريج تحتفل بتخريج فوج جديد من مخيمات الرفيق القائد أحمد سعدات

none

غزة / سوا / احتفلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البريج "منظمة الشهيد أحمد داوود خلف "،في روضة فيتيريو أريجوني بتخريج فوج الرفيق الأسير بلال الكايد المضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 52 يوماً .

اطلق اسم الأسير بلال كايد على الفوج  تيمناً به ودعماً وإسناداً لقضيته وقضية كل الأسرى وعلى رأسهم الأمين العام الرفيق القائد أحمد سعدات ومسئول منظمة فرع السجون ونائبه .

افتتح الحفل  الرفيق عمر الجريسي  بكلمة ترحيبية بالحضور أكد فيها على  دعم وإسناد قضية الأسرى داعياً الجميع للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني .

وفي كلمة للجبهة وجه عضو قيادة المنطقة الرفيق سليم النباهين التحية للرفاق الأسرى وعلى رأسهم الرفيق بلال كايد ، مؤكداً على أن الجبهة مستمرة في دعم قضية الأسرى بشتى الطرق وكافة الوسائل حتى نيلهم حريتهم .

وأوضح النباهين أن عقد هذا المخيم يأتي كنوع من أنواع التضامن مع الرفاق الأسرى ولن يكون الأخير، مشيراً إلى أنه بتخريج هذا الفوج من الطلائع تكون الجبهة في البريج قد أتمت العام الرابع من عقد مجموعة من المخيمات التي تحمل اسم الرفيق القائد أحمد سعدات.

كما أكد  على أن هذه المخيمات الصيفية تعمل على خدمة شرائح متنوعة من الطلائع والفتية والزهرات ،بتوعيتهم بأهمية القضية الفلسطينية وقضية الأسرى .

وفي ختام كلمته أشار النباهين  إلى أهمية الانتخابات كونها حق أساسي من حقوق المواطن الفلسطيني داعياً الجماهير الفلسطينية بضرورة توخي الحذر والنزاهة في اختيار الافضل .

وفي فقرة للشعر ألقت الطفلة قمر العمري قصيدة شعرية بعنوان "بلال الكايد" من كلمات الشاعر نمر السوطري ، والطفل محمد الخالدي قصيدة بعنوان "ابن فلسطين".

وفي كلمة لإدارة المخيم رحب الرفيق فراس السماك بأولياء الأمور وقادة العمل الوطني ، مستعرضاً إنجازات الفريق في إنجاز وتخريج أربع أفواج من مخيمات الرفيق القائد أحمد سعدات آخرها فوج الرفيق بلال كايد .

وأكد السماك على أنه بالرغم من كل الصعوبات والعقبات التي واجهت المخيم إلا أنه بتظافر جهود الفريق وإيمانه بالعمل التطوعي تم إنجازه وتحقيق رؤيته وأهدافه .

وأشار السماك  إلى أن عدد المستفيدين من المخيم هو 70 طفل موزعين على خمسة زوايا أساسية جرى العمل معهم على مدار أسبوعين بشكل مكثف .

وفي ختام كلمته وجه السماك تحية شكر وتقدير  لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل وإخراجه للنور , وعلى رأسهم قيادة منظمة البريج ومؤسسات المجتمع المحلي وروضة فيتوريو أريجوني .

تضمن الحفل عدة فقرات منها العزف على القانون أداها الطفل عمر السماك  وفقرة للدبكة الشعبية على أنغام أغنية طلة الغالي للرفيق "بلال كايد "  وعرض مسرحي  لمشاهد تمثيلية تجسد قضية الرفيق بلال كايد في زنزانته تحت عنوان " ابن عصيرة الشمالية أعلنا ، الموت لا الخضوع " وسط تشجيع وتفاعل كبير من الجمهور .

وفي ختام الاحتفال تم افتتاح معرض زاوية الرسم والفنون للأهالي والحضور والتقاط مجموعة من الصور التذكارية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد