تأجيل محاكمة الوزير السابق وصفى قبها وتحويله لقضية

146-TRIAL- رام الله / سوا / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات عن قيام محكمة سالم العسكرية تأجيل محاكمة وزير الأسرى السابق الأسير وصفي قبها (54عاما) من مدينة جنين، حتى تاريخ 25 من الشهر الحالي، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، حيث تم إنهاء قرار الإعتقال الإداري بحقه ، وتحويل ملفه لقضية . 
ونقلت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية "أمينة الطويل" عن "أم أسامة" زوجة الأسير قبها " أن سلطات الاحتلال أصدرت حكماً بالسجن الإداري 6 أشهر بحق زوجها دون تهمة تذكر، وسرعان ما عملت على تخفيض المدة لـ 3 أشهر ، وخلال محاكمة اليوم تفاجئنا باخراج ملفه من الاعتقال الادارى الذى تبقى له اقل من شهر، إلى قضية ، حيث طالبت النيابة العسكرية من المحكمة إصدار حكم عليه لمدة 14 شهراً، أو الاكتفاء بـ 10 إضافة إلى عام مع وقف التنفيذ .
وأكدت "ام أسامة" أن زوجها محتجز في سجن هداريم، الأمر الذي يتسبب في صعوبة بالغة وقت نقله عبر البوسطة إلى محكمة سالم العسكرية، علما أنه يعاني من عدة مشاكل صحية، كالسكري والضغط . 
يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الوزير قبها بتاريخ 15/6/2014 ضمن الحملة المسعورة التي طالت لغاية اللحظة أكثر من 1600 مواطن من الضفة الغربية، عقب الإعلان عن اختطاف وقتل 3 مستوطنين جنوب الخليل، كما أنه اسير سابق أمضى في سجون الاحتلال اكثر من 10 أعوام على فترات متقطعة .  134
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد