ريو دي جانيرو تستعد لحفل افتتاح اولمبياد 2016

تقام الألعاب الأولمبية هذه السنة في أمريكا اللاتينية للمرة الأولى في تاريخ المنطقة.

ريو دي جانيرو/سوا/ ينطلق في وقت لاحق الجمعة الاحتفال الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وذلك بمشاركة رياضيين من 206 من بلدان وأمم العالم، بالإضافة إلى فريق يمثل اللاجئين.

ويأتي افتتاح ألعاب ريو 2016، في وقت خيمت فضيحة تناول المنشطات الروسية على هذه الدورة، وانتشار فيروس زيكا في أمريكا الجنوبية، وكذا الأمن في ريو دي جانيرو، وقضايا أخرى.

وقال الرئيس البرازيلي المؤقت ميشال تامر، إنه متيقن أن الألعاب الأولمبية "سوف تجعل البرازيليين يكتشفون شعورهم الطبيعي بالسعادة مرة أخرى."

وأضاف أنه بالرغم من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، فإن هذه الألعاب ستثبت قدرة البرازيل على تخطي الصعاب.

دورة الأولمبياد 31

وتقام الألعاب الأولمبية هذه السنة في أمريكا اللاتينية للمرة الأولى في تاريخ المنطقة، وتستضيفها ريو دي جانيرو، المدينة البرازيلية الأشهر، وذلك ما بين الخامس و21 من آب/ أغسطس الجاري.

ومن المتوقع أن يشاهد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية قرابة ثلاث مليار نسمة عبر العالم، إذ يتطلب التحضير لهذا الحفل خمس سنوات كاملة، كما يشارك فيه 300 راقص، و5000 متطوع، و 12 ألف زي من الأزياء التي يرتديها المضيفون.

ومن المقرر أن يشارك نجوم البرازيل من عالم الفن وعرض الأزياء من أمثال غيزال باندشن، وبريتون دام، وجودي دينتش في عروض ضمن الحفل الافتتاحي، وذلك قبل ظهور الفرق التي تمثل دول وأمم العالم على مسرح ملعب ماراكانا الشهير.

وكان العالم قد فشل في تنظيم 3 أولمبياد بسبب الحرب، وهي دورة عام 1916 و1940 و1944.

من سيشارك في أولمبياد 2016؟

سيكون هناك 10500 رياضي ورياضية ضمن هذه الألعاب، يمثلون 207 فرق رياضية من مختلف أنحاء العالم، وهذا رقم قياسي بالمقارنة مع الدورات السابقة، بالإضافة إلى فريق اللاجئين، ضمنه لاجئون لأول مرة من كوسوفو، وجنوب السودان.

فريق اللاجئين

وسيتنافس الرياضيون ضمن فريق اللاجئين تحت رايات وأعلام الألعاب الأولمبية، ويتكون الفريق من عشرة رياضيين: خمسة من جنوب السودان، واثنين من سوريا، واثنين من الكونغو الديمقراطي، ورياضي واحد من إثيوبيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد