الغرفة التجارية في شمال غزة تنظم جولة تفقدية للمنشآت الاقتصادية المتضررة في المحافظة

none

غزة /سوا/تفقد وفد من الغرفة التجارية الصناعية في محافظة شمال قطاع غزة ووزارة الاقتصاد الوطني المصانع والمنشات الاقتصادية في المحافظة التي تعرضت للدمار خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة.

واستمع الوفد خلال جولة تفقدية نظمتها الغرفة التجارية في محافظة شمال غزة الى ابرز المشاكل التي يتعرض لها اصحاب المنشآت المتضررة سيما في ظل غياب التعويض.

وطرح اصحاب المنشات المدمرة العديد من المشاكل والهموم التي تواجههم وتحد من قدرتهم على استكمال العمل بمنشاتهم وابرزها تأخر صرف التعويضات.

وطالب اصحاب المنشآت المدمرة الحكومة ووزارة الاقتصاد بالإسراع في صرف تعويضاتهم التي تقدر بعشرات ملايين الدولارات في صرف التعويضات.

وتركزت جولة الوفد على زيارة وتفقد المصانع المتضررة في المنطقة الصناعية في مدينة بيت حانون، حيث عاين الوفد الدمار الذي لا يزال قائماً رغم مرور اكثر من عامين على العدوان الاسرائيلي الاخير.

وضم وفد الغرفة التجارية رئيس الغرفة محمد ابو وردة ونائب الرئيس تيسير ابو عيدة وأمين الصندوق حسام نصر والاعضاء هايل ابو الحصين وبهاء العيماوي وبكر نصر وعبد العزيز مقاط وجميل حبوب ومدير الغرفة عماد الغول، فيما ضم وفد وزارة الاقتصاد الوطني المهندس حاتم عويضة وكيل الوزارة والدكتور رائد الجزار مدير عام التنمية الصناعية وتامر الزويدي مدير وحدة التنسيق مع القطاع الخاص، كما شارك في الجولة رئيس بلدية بيت حانون نازك الكفارنة.

ووعد عويضة اصحاب والمنشات الاقتصادية ببذل كل الجهود من اجل تجنيد الاموال لتعويضهم، كاشفاً عن وعد تلقاه من البنك الاسلامي للتنمية جدة بتخصيص سبعة ملايين دولار لتعويض القطاع الاقتصادي المتضرر.

وأكد عويضة ضرورة صرف التعويضات اللازمة للمتضررين من اجل النهوض بالواقع الاقتصادي.

من جانبه اكد بهاء العيماوي عضو الغرفة التجارية في كلمة له خلال الجولة على صعوبة الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها القطاع الصناعي والتجاري في شمال غزة بسبب غياب التعويض واستمرار فرض الحصار الاسرائيلي ومنع ادخال المواد الخام وكذلك استمرار قوات الاحتلال بسحب تصاريح مئات التجار بشكل ممنهج.

وقال العيماوي ان التجار يعانون، ايضاً من رداءة البنية التحتية في المنطقة الصناعية في بيت حانون وكذلك تواضع الخدمات المقدمة من الجهات المختصة، مطالباً جميع الجهات المسؤولة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد