ادعيس يضع أمين عام رابطة العالم الإسلامي بصورة الاعتداءات على الأقصى

297-TRIAL- جدة / سوا / وضع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أمين عام رابطة العالم الإسلامي عبد الله بن عبد المحسن التركي، في صورة ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات.
وأوضح ادعيس لدى لقائه التركي في مقر الرابطة بمكة المكرمة، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال  أصبحت تمعن في منع المؤمنين من الوصول إلى أماكن عبادتهم، لإتاحة المجال لزمرة من المستوطنين بالعبث في ساحات ومصاطب العلم وأداء صلواتهم التي تحاول تكريس ملكية المكان لهم في تقسيم زماني خطير يدفع بالضرورة إلى الاحتقان والتوتر، في نية واضحة لإشعال حرب دينية في المنطقة.
ودعا إلى ضرورة الاهتمام بالجانب القانوني والحقوقي في التعامل مع مدينة القدس ، إضافة إلى الجانب الديني، وذلك من خلال تأكيد حرية الدخول إلى الأماكن المقدسة، وحرية العبادة في ظل ما يتعرض له المؤمنون من منع من دخول مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى، وإبعادهم منها تحت حجج عنصرية مليئة بالكراهية والعنصرية.
وشدد على ضرورة أن تأخذ الرابطة موقفاً واضحاً لدعوة العالمين العربي والإسلامي والمؤسسات الدولية ذات العلاقة، لإيقاف هذه الانتهاكات، خاصة في ظل السمعة المتميزة التي تمتلكها الرابطة في العالم أجمع.
واستعرض ادعيس الأوضاع السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة الذي لازال يعاني جراء هذا العدوان على جميع المستويات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، كما تطرق إلى الاعتداءات المقصودة على المساجد والأماكن والمؤسسات الدينية التي تعرض عدد كبير منها للتدمير الكامل بما يتجاوز الستين مسجداً، إضافة إلى تدمير 160 مسجداً بشكل جزئي.
وناقش ادعيس مع التركي سبل التعاون ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والرابطة من خلال تعيين الأئمة والخطباء الوعاظ إضافة غلى محاضرين ومدرسين للعلم الشرعي في فلسطين. 104
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد