المجدلاوي: مشاركة فلسطين بأولمبياد ريو الأكبر في التاريخ

شعار الأولمبياد

ريو دي جانيرو/سوا/ أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية أسعد المجدلاوي، أهمية مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016، في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، خاصة أنها الأكبر في تاريخ مشاركات فلسطين في دورات الألعاب الأولمبية، إضافة إلى أنها تضم لاعبين من كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

وأوضح المجدلاوي خلال لقائه بعثة فلسطين المُقيمة في القرية الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو، أن طاقم الوفد الفلسطيني قد اكتمل بانتظار وصول رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، ووصول عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عصام قشطة مساء بعد غدٍ السبت.

وشدد على أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية تسعى من خلال هذه المشاركات الدولية الهامة، للمنافسة وتحقيق النجاح الرياضي بالأساس، إضافة إلى إيصال العديد من الرسائل الرياضية والوطنية التي تعبر عن حق الشعب الفلسطيني في العيش الكريم كباقي شعوب العالم، خاصة في ظل الممارسات العنصرية اليومية التي يواجهها شعبنا من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي في العديد من الجوانب ومن ضمنها الجانب الرياضي.

وتمنى من كافة أعضاء البعثة الإلتزام والإنضباط خلال منافسات هذه الدورة الأولمبية التي تحظى باهتمام كافة شعوب العالم، مشدداً على ضرورة عكس صورة مُشرقة تشرف الرياضة الفلسطينية وتؤكد عظمة الشعب الفلسطيني.

وأكد المجدلاوي أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء الرجوب تسعى دائماً إلى توفير أفضل الظروف للرياضي الفلسطيني، من أجل تحقيق النتائج المرجوة التي يتمناها الشعب الفلسطيني.

في سياق آخر، واصل الرياضيين الـ6الذين سيمثلون فلسطين في هذا الأولمبياد، تدريباتهم قبل بدء خوض المنافسات الرسمية، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي يوم غدٍ بشكل تفصيلي من خلال تاريخ المنافسة لكل متسابق وتوقيتها.

ويمثل فلسطين في الأولمبياد العداء محمد أبو خوصة الذي سيشارك في سباق 100 متر، والعداءة ميادة الصياد من خلال الماراثون، والسّباح أحمد جبريل الذي سيخوض سباق 200 متر حرة، والسبّاحة ميري الأطرش سباق 50 متر حرة، ولاعب الجودو سيمون يعقوب وزن 60 كلغ، وكريستيان زميرمان 54 عاماً المُقيم في ألمانيا والذي سيشارك في رياضة الفروسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد