السفير غنام يطلع وزيرا قطريا على الأوضاع في فلسطين

سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر منير غنام

الدوحة / سوا/ أطلع سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر منير غنام، اليوم الخميس، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين، من حيث استمرار عمليات الاستيطان، ومصادرة الأراضي، وتهويد القدس ، والاعتداءات على المسجد الأقصى.

كما تطرق السفير خلال اللقاء الذي عقد في الدوحة إلى استمرار الحصار الإسرائيلي لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، ومواصلة إسرائيل للإعدامات الميدانية، والانتهاكات بحق الأسرى.

كما اطلع غنام المسؤول القطري على المساعي الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ؛ لتفعيل دور المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الصراع العربي الإسرائيلي، ولحشد الدعم الدولي للمبادرة الفرنسية الساعية إلى عقد مؤتمر دولي لبحث وضع حد للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وإيجاد حل عادل لحقوق شعبنا.

وشكر الجانب القطري على دعم الجهود الفلسطينية لإنهاء الاحتلال، ودعمهم للمبادرة الفرنسية.

كما بحث السفير مع الوزير القطري عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومسائل تخص أوضاع الجالية الفلسطينية في قطر.

من جانبه أكد الوزير القطري موقف بلاده الدائم والثابت في مساندة الحقوق الفلسطينية، ودعم صمود شعبنا في وجه الاحتلال البغيض.

وقال: إن قطر لن تتوانى عن بذل كل جهد ممكن لمؤازرة التحرك الفلسطيني نحو الاستقلال والتحرر، وتقديم كل أشكال الدعم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد