جوال

غزة: الهلال الأحمر الإماراتي تنفذ مشروع الزي المدرسي

79-TRIAL- غزة / سوا /  نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم مشروع الزي المدرسي لطالبات مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " ، حيث تم توزيع على 1000 طالبة بتمويل من حسن خليل عودة رجل الاعمال الفلسطيني في منطقة جباليا التعليمية والتي تضم 11 مدرسة ابتدائية وإعدادية .
وحضر التوزيع طاقم من الهلال الأحمر الإماراتي على رأسه عماد أبو اللبن مدير الهيئة ومدير منطقة الانروا نبيل الصالحي، ومدراء مدارس الانروا في منطقة جباليا التعليمية، والمهندس فؤاد عودة مدير مصنع عودة للنسيج.
وقال أبو اللبن إن حالة الفقر الشديد الذي يعيشها قطاع غزة دفعت الهيئة للبحث عن متبرع للمشروع وهو ما تم حيث نسق حسن عودة رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في دولة الإمارات ، مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في غزة، وتم تنفيذ المشروع.
وقال أبو اللبن " إن هدف الهيئة هو مساعدة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة بكل السبل والامكانيات المتاحة، ويمثل مشروع الزي المدرسي ضرورة لآلاف الأسر الفقيرة التي تتعذر توفيره لأبنائها الطلبة نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة ، وارتفاع نسبة البطالة والفقر".
وأضاف أن هذا المشروع هو جزء من مسيرة الهيئة الإنسانية التي تقوم بها في غزة ، حيث تقوم بالعديد من الأنشطة والمشاريع الأخرى التي من شأنها أن تخفف العبء عن كاهل أهالي القطاع.
وأوضح أن توزيع المشروع سيتم عبر خمسة مراحل بحسب المناطق التعليمية الخمسة في القطاع، بواقع 1000 زي مدرسي لكل مرحلة. بتكلفة إجمالية بلغت 25.000 دولار أمريكي.
وأكد مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، أن أسماء الطالبات والكميات والحصص تم اختيارها وتحديدها من قبل مدراء المدارس وفقاً للشروط المطلوبة والتي تهتم بالشريحة الأكثر فقراً وفقاً لمعايير الأونروا.
من جانبها ثمنت يسرى عساف مديرة مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة " د " الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في قطاع غزة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أهالي الطلبة. 196