م. حجازي يتسلم رسالة شكر من رئيس بلدية اسطنبول لتضامنه مع تركيا

none

غزة / سوا / تسلم رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، رسالة شكر وامتنان من رئيس بلدية اسطنبول، رئيس المنظمات العالمية لاتحاد المدن والهيئات المحلية، د. قادير طوباش، على تضامنه ومساندته للشعب التركي في أعقاب المحاولة الإنقلابية الفاشلة في 15 يوليو/ تموز الماضي.

جاء ذلك ردًا على 5 برقيات تهنئة بعث بها م. حجازي إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلدرم، ورؤساء بلديتي أنقرة وأسطنبول، وممثل مؤسسة التعاون التركي "تيكا" في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، هنأهم فيها بانتصار الديمقراطية وفشل المحاولة الانقلابية على الحكومة المنتخبة.

وأعرب طوباش في رسالته عن امتنانه لرئيس بلدية غزة والشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر منذ سنوات طويلة، على دعمهم ومواساتهم للشعب التركي في هذه الظروف، مؤكدًا أن رسائل الدعم والمواساة التي أرسلها م. حجازي، ذات قيمة عالية، وتحمل دلالات كثيرة.

وقال: "إن دعمكم لنا في هذه الظروف، بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي كانت هجومًا على الدولة التركية وإرادة شعبها وخياره الديمقراطي، يمثل لنا أهمية كبيرة وذو قيمة عالية"، متمنيًا دوام الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني ولا سيما في قطاع غزة.

وأضاف طوباش أن "الانقلابات تُغفل إرادة الشعوب، وتعود بها إلى الوراء، لذلك وقف الشعب التركي بصلابة أمام هذه المحاولة الانقلابية، وسارع إلى النزول للشوارع والميادين دفاعًا عن الشرعية بدعوة من القائد الأعلى الرئيس رجب طيب أردوغان".

وبين أن وقوف الشعب التركي إلى جانب قيادته الشرعية ساعدها على إفشال المحاولة الانقلابية وحماية الديمقراطية، مؤكدًا أن الشعب التركي سيبقى دائما مدافعا عن خياره الديمقراطي وحقوقه الكاملة.

ووضع طوباش، رئيس بلدية غزة في صورة وتفاصيل ما جرى من أحداث في ليلة الخامس عشر من يوليو/ تموز الماضي.

وكان رئيس البلدية ورئيس اتحاد بلديات قطاع غزة، م. نزار حجازي، قد أرسل 5 برقيات هنأ فيها تركيا رئاسةً وبرلمانًا وحكومةً وشعبًا بانتصار خيار الديمقراطية وفشل الانقلاب على الحكومة المنتخبة، مؤكدًا وقوف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبلدياته إلى جانب الشعب التركي.

وأدان م. حجازي في رسالته المحاولة الانقلابية على الحكومة التركية المنتخبة ديمقراطيًا، مؤكدًا دعمه وتضامنه مع الشعب التركي في خياره الديمقراطي والوقوف إلى جانب حكومته المنتخبة، معتبرًا ذلك مثالاً للحفاظ على الديمقراطية يجب أن يحتذى به.

وهنأ الرئيس أردوغان بالانتصار على محاولة الانقلاب الفاشلة ووقوف الشعب التركي في وجه الإنقلابيين من أجل دعم وحماية الشرعية في البلاد، معبرًا في الوقت ذاته عن اعتزازه بالصداقة والأخوة التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي.

وتمنى رئيس بلدية غزة، أن يدوم الأمن والأمان والازدهار في تركيا. ودعا المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الشعب التركي الأبطال بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

يذكر أن هناك علاقات مميزة وتعاون بين بلديتي غزة واسطنبول، إلى جانب وجود اتفاقيات توأمة بين بلدية غزة وبلدية القطاع مع عدد من بلديات تركيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد