بحث إعداد الاستراتيجية عبر القطاعية للنوع الاجتماعي

رام الله /سوا/ بحثت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، مع الفريق الوطني لإعداد الاستراتيجية عبر القطاعية للنوع الاجتماعي، خلال اجتماع في مدينة رام الله اليوم الأربعاء، منهجية وخطة عمل إعداد الاستراتيجية (2017-2022).

وأكدت الآغا أهمية دور الفريق الوطني، الذي يمثل المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، لضمان تحديد أولويات المرأة في كافة القطاعات، والخروج بإستراتيجية لتمكين المرأة الفلسطينية قابلة للتنفيذ.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء أقر مؤخراً، مصفوفة الأولويات والسياسيات التي ستساعد الفريق على العمل للخروج بإستراتيجية لتعزيز المساواة بين الجنسين، تضمن تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، وتساهم في القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة.

وشددت الآغا على أن الوزارة لا يمكن أن تعمل بشكل منفرد، بل بالشراكة التامة مع كافة القطاعات، وأن الخطة الإستراتيجية والخطة التنفيذية للقرار 1325 التي سيتم اطلاقها قريباً، اعتمدت مبدأ الشراكة.

وتناول الاجتماع عدة محاور، منها عملية التخطيط الإستراتيجي بشكل عام، ودور الفريق الوطني في التخطيط بكافة مراحله، وعرض نتائج مراجعة الإستراتيجية السابقة، ونقاش منهجية وخطة عمل الاستراتيجية وإقرارها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد