بحر يدعو لتحرك واسع لإطلاق سراح النائب سعدات ونصرة الأسرى المضربين

د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي

غزة / سوا / دعا د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي إلى تحرك داخلي وخارجي واسع لإسناد ونصرة الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم النائب الأسير أحمد سعدات والأسير بلال كايد.

وأشار بحر في بيان صحفي اليوم إلى خطورة الأوضاع التي يعيشها الأسرى المضربين في سجون الاحتلال وما يلاقونه من صنوف القهر والإذلال ، مشدداً على ضرورة تكاثف كل الجهود على الساحة الوطنية الفلسطينية والعمل على تحريك موجات التضامن الفاعلة فصائلياً وشعبياً بما يعيد قضية الأسرى إلى واجهة الاهتمام وصدارة الأولويات.

ولفت بحر إلى ضرورة تحشيد الجهود على المستوى الخارجي من أجل التصدي للسياسة الصهيونية بحق إخواننا الأسرى ، مؤكداً أن المحافل الإقليمية والدولية ينبغي أن تشهد حراكاً قوياً من أجل عزل ومحاصرة القمع والإرهاب الصهيوني بحق الأسرى وأن تطوّر موقفاً إقليماً ودولياً موحداً يرغم الاحتلال على الالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية بهذا الشأن.

ودعا بحر الاتحادات البرلمانية الدولية والعربية والإسلامية للتحرك العاجل من أجل وقف الإجراءات والسياسات القمعية بحق النائب سعدات وإطلاق سراحه فوراً بالإضافة إلي بقية النواب الأسرى ، مؤكداً على ضرورة العمل من أجل إلغاء عضوية دولة الاحتلال من الاتحاد البرلماني الدولي.

ودان بحر الهجمة الصهيونية الشرسة التي تنفذها إدارة السجون ضد الأسرى بشكل عام ، وأسرى حركة حماس في سجن نفحة بشكل خاص ، داعياً القوى الوطنية والإسلامية و كافة الشرائح والقطاعات الشعبية لتسيير الفعاليات الشعبية وتصعيد حملات التضامن مع الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد