الخليل: ورشة توصي بتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية

none

الخليل/سوا/ أوصت مشاركات في ورشة عمل اليوم الأربعاء، بتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية، وبضرورة افساح المجال لهن للمشاركة في الانتخابات بحرية واختيار المرشحين عن قناعة شخصية.

كما دعت الورشة التي نظمتها مؤسسة إرادة الحاضنة الأولى لسيدات الأعمال في فلسطين والوطن العربي، بالشراكة مع  مركز أمان للإرشاد والتطوير والصحة المجتمعية، بضرورة استمرار النشاطات التوعوية الهادفة إلى زيادة نسبة ووعي النساء بحقوقهن السياسية بشكل عام، مع التركيز على  مشاركتهن بالانتخابات المحلية والبلدية القادمة بشكل خاص, وإعطاء ورشات توعية للرجال بحقوق النساء السياسية.

وهدفت الورشة الى تعزيز مشاركة النساء العاملات في المشاغل الصغيرة في مدينة الخليل، في انتخابات المجالس المحلية والبلدية القادمة، من خلال مشروع تمكين ودمج النساء العاملات في المشاغل الصغيرة في النقاشات المتعلقة بالديمقراطية والانتخابات والمشاركة السياسية" بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأشار منسق الورشة جميل الدرباشي، الى أن الورشة ركزت على  الاتفاقيات الدولية لحقوق المرأة مع التركيز على اتفاقية "سيداو" وقانون الانتخابات الفلسطيني، والقانون الأساس الفلسطيني, وأشكال مشاركة المرأة السياسية، وآليات تفعيلها، وآليات تفعيل دور المرأة في انتخابات المجالس المحلية والبلدية المقرر عقدها في شهر تشرين أول القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد