كهرباء القدس تنفذ سلسلة من مشاريع البنية التحتية في عدد من قرى محافظة رام الله والبيرة

none

رام الله / سوا/ نفذت شركة كهرباء محافظة القدس سلسلة من مشاريع البنية التحتية في عدد من قرى محافظة رام الله والبيرة، والتي تهدف إلى معالجة ضعف التيار الكهربائي واستيعاب الأحمال الكهربائية على الشبكات.

وقال م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس إن تنفيذ هذه المشاريع يندرج في إطار الخطط التطويرية والاسترايجية التي تنفذها الشركة على نفقتها الخاصة في مختلف مناطق الامتياز، بهدف تحسين جودة التيار الكهربائي للمواطنين وخاصة في القرى التي تعاني ضعفاً في التيار الكهربائي، إضافة إلى رفع مستوى السلامة العامة.

ففي قرية بيت ريما قامت الطواقم الفنية والهندسية في الشركة بتنفيذ مشروعين على حساب الشركة الخاص بكلفة إجمالية بلغت 470 ألف شيكل لتحسين الشبكات ومعالجة انقطاع التيار الكهربائي نتيجة ضعف التيار، حيث تم خلال المشروع الأول العمل على مد كوابل بطول 950 متر، وتركيب محول جديد في حي الدواوير والمناطق المحيطة به. أما المشروع الثاني فتم العمل على تركيب محول جديد في وسط القرية، ومحطة تحويل داخلية قرب المركز الصحي.

وفي قرية بيت لقيا جنوب غرب مدينة رام الله قامت الطواقم الفنية في كهرباء القدس بمد خطوط أرضية، وتركيب برج ومحول في حي بكدار، بهدف معالجة ضعف التيار وتحسين جودته للمواطنين في تلك المنطقة والمناطق المجاورة له بكلفة إجمالية بلغت حوالي 245 الف شيكل.

وبينت الدائرة الفنية والهندسية في الشركة أن طواقمها نفذت في قرية كفر مالك، مشروعا جديدا يهدف إلى معالجة التيار الكهربائي بقيمة 115 الف شيكل، حيث تم العمل عل مد كوابل أرضية ضغط عالي، وتركيب محول لتقوية التيار الكهربائي في الأحياء الشمالية من القرية. أما في قرية اللبن الغربي قامت الطواقم الهندسية بتركيب برج للضغط العالي، ومحول تقوية على الشارع الرئيسي لمعالجة ضعف الجهد في القرية، إضافة إلى تخفيف الأحمال على الشبكات بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 80.000 شيكل.  

كما قامت الطواقم الفنية للشركة بالتعاون مع المجلس البلدي في قرية نعلين بتنحية خطوط الضغط العالي الهوائية واستبدالها بخطوط أرضية حرصاً على سلامة الموطنين في القرية، إضافة إلى تركيب أبراج جديدة لاستيعاب الأحمال على الشبكات وتحسين جودة التيار الكهربائي بكلفة إجمالية بلغت 100 ألف شيكل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد