الهرفي يطلع مسؤولاً فرنسياً على آخر المستجدات السياسية

none

باريس / سوا / أطلع سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، نائب مدير عام وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا لودفيك بوييه، اليوم الثلاثاء، على آخر التطورات السياسية.

واستعرض الهرفي نتائج لقاء الرئيس محمود عباس ، بوزيري الخارجية الأميركي جون كيري، والفرنسي جان مارك ايرولت، كما وضعه في صورة آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية وخلاصة المشاورات التي أجراها الرئيس والقيادة الفلسطينية مع القوى الاقليمية والدولية.

وتطرق إلى الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق شعبنا الفلسطيني الأساسية ومخالفة دولة الاحتلال لكل المعايير والمواثيق الدولية، خاصة فيما يتعلق بالاستيطان المتواصل في الضفة الغربية و القدس الشرقية والأوضاع المتوترة في مدينة الخليل.

وأشار إلى آخر ما تم الاتفاق عليه لجهة التحضير لعقد الاجتماع الوزاري الثاني المنبثق عن المبادرة الفرنسية للسلام في الشرق الأوسط، وكذلك تشكيلة لجان العمل وأماكن انعقادها وآلياتها.

وشدد الهرفي على التمسك بقرارات الشرعية الدولية باعتبارها الأساس الملائم للتوصل لحل نهائي للقضية الفلسطينية بما يضمن حصول شعبنا الفلسطيني على حقوقه الوطنية.

من جانبه، أكد بوييه تمسك فرنسا بعقد المؤتمر الدولي قبل نهاية العام وهو المؤتمر الذي سيسعى لإعادة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الى طاولة المفاوضات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد