جوال

فلسطين تحرز فضية وبرونزية بالبطولة العربية للتايكونجستو

رياضة التايكونجستو

رياضة التايكونجستو


عمان/سوا/ حققت فلسطين فضية وبرونزية في البطولة العربية السابعة للتايكونجستو التي جرت في مدينة العقبة الاردنية، بمشاركة 7 دول عربية.

وشارك سفير فلسطين للتايكونجستو "نادي بيت المقدس" في الخليل ممثلا بالمدرب الدولي توفيق غانم، ونخبة من لاعبيه بالبطولة التي نظمها مركز الشمس للتايكونجستو في العقبة، برعاية الرئيس الفخري للاتحاد العربي للتايكونجتسو جهاد الزمر.

وترأس الوفد الفلسطيني المشارك رئيس الوفد شريف غانم والمدرب توفيق فخري غانم، واللاعبون مجد عزمي عيده في وزن 85، وقاسم سعيد الجعبري وزن 67 ، والحكم يوسف عيده الذي شارك في دوره تحكيم على هامش البطولة، وشارك أيضا في تحكيم البطولة، واداري النادي عز الدين غانم.

وحصل اللاعب مجد عيده حصل على فضية وزنه وحصل على حزام اسود، واللاعب قاسم الجعبري حصل على برونزية وزنه، في البطولة التي شارك بها إضافة إلى فلسطين، مصر، والعراق، وتونس، والجزائر، والدولة المستضيفة الأردن.

وقال الرئيس الفخري للاتحاد العربي كفاح الزمر، إن الهدف من استضافة البطولة توسيع رقعة انتشارها في العالم؛ كون اللعبة ابتكار أردني، وهي معتمدة رسميا من الاتحاد الدولي، وتسعى عدة دول مشاركة في البطولة، إظهارها بالشكل المطلوب، وتوفير الأجواء المناسبة لتطويرها.

وعقد على هامش البطولة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتايكونجتسو، وتم في الحفل النهائي تكريم اللاعبين أصحاب المراكز الأولى، والفرق المشاركة ومن بينها فلسطين من قبل الرئيس الفخري للاتحاد جهاد الزمر.

وأوضح المدرب الدولي توفيق غانم، أن البعثة الفلسطينية لاقت الترحيب والاستقبال الجيد في العقبة ووجهت الدعوة باسم الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية ورئيسها جهاد عويضة للاتحاد العربي باستضافة البطولة القادمة في فلسطين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم