وقفة تضامنية مع الأسير كميل والأسرى في قباطية جنوب جنين

none

جنين/سوا/ نظمت حركة فتح منطقة الشهيد "ابو جهاد"، وفعاليات وقوى ومؤسسات بلدة قباطية جنوب جنين واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ونادي الأسير وأهالي الأسرى، اليوم الثلاثاء، اعتصاما تضامنيا مع الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ 16 على التوالي، والمعزول في معتقل "هداريم" أمين هاشم كميل، ومع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي والحركة الأسيرة.

ورفع المشاركون في الاعتصام الأعلام الفلسطينية وصور الأسير كميل والأسرى والشعارات واليافطات المطالبة بمزيد من الحراك الداعم للأسرى.

وطالب عمار نزال ممثل حركة فتح بمزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى من قبل جميع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمي والشعبي وفصائل العمل الوطني، داعيا إلى توسيع الحراك مع أسرانا كي يرتقي للمستوى الوطني المطلوب في ظل تفاقم معاناة الحركة الأسيرة.

وناشد محمد شقيق الأسير كميل، أهالي البلدة بمزيد من التضامن مع قضية الأسرى، وقال لا بد من موقف جماعي يساند أسرانا في إضرابهم، ويوصل رسالة للاحتلال بأن شعبنا موحد، ولن يتخلى عن الأسرى.

وشدد على أن الخطر أصبح يتهدد حياة ابنهم الأسير والأسرى، في ظل تعنت الاحتلال وضربه عرض الحائط لهم ولمطالبهم.

وأضاف أن شقيقه المحكوم 22 عاما وأمضى خمس سنوات، وأن إضرابه المفتوح عن الطعام جاء تنديدا بتقليص الزيارات، وبسبب الاستمرار في عزله، وتنديدا بسياسة الاحتلال ضد الحركة الأسيرة عموما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد