السفير الأغا يطلع الرئيس المالديفي على تطورات الأوضاع الفلسطينية

none

 ماليه/سوا/ أطلع سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي تايلاند والفلبين والمالديف، انور الأغا، رئيس جمهورية المالديف عبد الله يامين عبد القيوم، على تطورات الأوضاع الفلسطينية، وما تقــوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات وإجراءات تعسفية ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا.

جاء ذلك، خلال حفل استقبال أقامه الرئيس عبد القيوم بالمركز الاسلامي في العاصمة المالديفية ماليه.

وقد نقل السفير الأغا للرئيس المالديفي، تحيات الرئيس محمود عباس ، وتهانيه لمناسبة الذكرى الـ51 لاستقلال جمهورية المالديف.

وفي السياق، التقى السفير الأغا مع وزير الخارجية المالديفي، حمد عاصم، ووضعه في صورة الأوضاع الفلسطينية، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

حيث أكد حرص الحكـومة الفلسطينية على تفعيل اتفاقية اللجنة المشتركة الفلسطينية- المالديفية، التي تم التوقيع عليها من قبل وزير الخارجية، رياض المالكي ، خلال زيارته إلى جمهورية المالديف في شهر يوليو/ تموز من العام الماضي.

وأكد وزير الخارجية المالديفي موقف بلاده الداعــم لقضيتنــا وشعبنا، ومساندة بلاده لشعبنا ولكافة قضايانا، وتعزيز تواجدنا على الساحة الدولية.

كما التقى الأغا في مقر مجلس الشعب المالديفي في العاصمة ماليه، مع رئيس المجلس عبد لله مسيـح محمد، وأطلعه على صورة تطورات الأوضــاع على الساحة الفلسطينية، والممارسات الاسرائيلية ضد أبناء شعبنا.

وشدد حرص المجلس التشريعي الفلسطيني على تعزيز التواصل مع مجلس الشعب المالديفي، كما أكد رئيس مجلس الشعب المالديفي من جانبه تعزيز التواصل مع المجلس التشريعي الفلسطيني، ومساندة كافة قضايا شعبنا، معبرا عن رغبتــه الشديدة في القيــام بزيارة إلى دولة فلسطين، لبحث سبل التعاون وتعزيز التواصل بين البلدين.

والتقى الأغا أثناء مشاركته في حفل الاستقبال الذي أقيــم لمناسبـة العيـد الوطنــي، مع عدد مـن الوزراء والمسؤوليـن المالديفييـن، وتبادل معهم الحديث حول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد